رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نور ناجح: جمهور الأوبرا أطلق الزغاريد تفاعلًا مع "الحضرة"

فرقة الحضرة
فرقة الحضرة

عبر مؤسس فرقة الحضرة نور ناجح عن سعادته بحفل دار الأوبرا الذىأقيم منذ أيام بالمسرح المكشوف، وقال إن جمهورنا نقل الزغاريد إلى مسرح الأوبرا تفاعلًا مع الحضرة.

وأشاد ناجح بتفاعل الجمهور الشديد مع فرقته، مؤكدًا أن جمهور الحضرة من الشعب المصرى وغير المصرى، فمنهم الشباب والأطفال والنساء والأجانب والمسلمون وغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى، فجمهورنا توليفة مختلفة الأهواء والأديان والانتماءات، فذكر الله بمثابة طاقة نورانية كبيرة جدا، فكثير من رواد الحضرة تترقق قلوبهم عند سماعهم الذكر والمديح.

على جانب آخر تقيم مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي سهرة بالربع يوم الخميس، احتفالا بأجواء الهجرة.

 وتتكون الحضرة من مجموعة منشدين ومبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، يقدمون "الإنشاد الديني، الابتهالات، الذكر، قراءة القرآن والأوراد، المديح النبوي، الذكر الجماعي، تلاوة أسماء الله الحسنى بشكل إيقاعي". كما تهتم مجموعة الحضرة بنقل الحالة الروحانية للحضرات المصرية الخاصة بالطرق الصوفية في مصر، وكل ما يتعلق

بالذكر الجهري أو بالمدائح النبوية والابتهالات، وذلك رغبةً في الحفاظ على التراث، ومشاركة الناس روحانية الذكر والمديح.

يعتمدون في ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية مثل "محيي الدين بن عربي، الحلاج، رابعة العدوية، وسلطان العاشقين عمر بن الفارض"، أو إنشادات للمعاصرين أمثال "أحمد الشافعي محمد محمد أبو خليل، الشيخ صالح الجعفري، الحاج أحمد أبو الحسن، الحاج عباس الديب". من أشهر ابتهالاتهم "يا لائمي مهلاً"، "ما شممت الورد"، "أحبك حبين"، "حلفت بسرك الأسمى يمينًا" للشيخ أحمد أبو خليل، "وإني جعلتك في الفؤاد محدثي" لرابعة العدوية، و"المسك فاح" للشيخ صالح الجعفري.