رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك ينتفض .. والمصري يتصدر في الجولة الثانية للدوري

مباراة الزمالك والداخلية
مباراة الزمالك والداخلية

انتفض فريق الزمالك في الجولة الثانية للدوري الممتاز، بعد تعثره في الجولة الأولى، واكتسح فريق الداخلية بثلاثية نظيفة، محققًا أول فوز له مع مديره الفني المونتنيجري نيبوشا، بعد تعادله في المباراة الأولى مع الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما.

وواصل المصري البورسعيدي انتصاراته، محققًا الفوز على بتروجيت بهدف، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط ليصبح الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة خلال أول جولتين للبطولة المحلية في موسمها الجديد، حيث سبق له الفوز على وادي دجلة في مباراته الأولى بالنتيجة نفسها، وهو الفريق الوحيد بين أندية المسابقة الذي لم تهتز شباكه خلال هاتين الجولتين.

وحوّل الاتحاد السكندري تأخره 1-2 أمام النصر إلى فوز 3-2 ليعوض هزيمته أمام الاسماعيلي 4-2، ويبدو أن الاتحاد استوعب درس الإسماعيلي جيدًا وفعل بالنصر ما فعله الدراويش به، حيث كان الفريق السكندري متقدمًا بهدفين قبل أن يرد الإسماعيلي بأربعة أهداف متتالية.

وألحق سموحة الهزيمة الأولى بفريق طنطا، وفاز عليه بهدفين من دون رد، وحافظ الإسماعيلي على سجله خاليًا من الهزائم بعد أن حوّل تأخره أمام المقاولون بهدف إلى التعادل 1-1.

وتأجل لقاء الكبيرين الأهلي والمقاصة، بسبب ارتباط الفريق الأحمر بمواجهة الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

الأخطاء مستمرة

تواصلت أخطاء التحكيم في الجولة الثانية للدوري الممتاز، وبلغت ذروتها في لقاء الزمالك والداخلية، حيث احتسب محمد معروف ركلة جزاء «وهمية» للزمالك أحرز منها هدفه الأول، حيث أكدت الإعادة التلفزيونية أن عرقلة مدافع الداخلية لعبدالله جمعة لاعب الزمالك تمت خارج منطقة الجزاء.

ولم يحتسب معروف ركلة جزاء صحيحة للزمالك، إثر لمس مدافع الداخلية الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه.

غزارة التهديف

 شهدت تلك الجولة غزارة تهديفية، حيث تم إحراز 22 هدفًا خلال 8 مباريات، بمتوسط  75و2 هدف في المباراة الواحدة، وشهدت مباراة الاتحاد السكندري والنصر أعلى نسبة تهديف، حيث اهتزت الشباك خلالها خمس مرات.

وأحرز لاعبان هدفين في المباراة الواحدة، هما محمد أشرف «روقا»، لاعب وسط الزمالك، ووتارا أسوف مهاجم وادي دجلة.

وتم احتساب أربع ركلات جزاء، أحرز منها اريستد بانسيه هدف المصري في مرمى بتروجيت، ومحمد أشرف هدفًا للزمالك في شباك الداخلية، ومحمد حسن ميدو لاعب النصر في مرمى الاتحاد، بينما أخفق محمد فاروق لاعب المقاولون في إحراز هدف من ركلة جزاء، حيث تصدى محمد عواد حارس الإسماعيلي لها بنجاح.

الرجاء والأسيوطي

جاءت عروض نتائج الفرق الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز هذا الموسم متغايرة ومختلفة.. فقد ظهر الرجاء بمستوى متواضع وخسر أول مباراتين له في الدوري أمام المقاولون صفر- 3، وأمام الأسيوطي سبورت صفر- 2، ولم ينجح لاعبوه في هز شباك المنافسين، بينما حصل النصر على نقطة واحدة بتعادله مع طنطا سلبيًا ثم هزيمته أمام الاتحاد 3-2 ولكنه قدم أداءً جيدًا في المباراتين.

أما الأسيوطي سبورت فهو أفضل الفرق الثلاثة، وفاجأ الجميع بعرض مميز أمام مصر للمقاصة في المباراة الأولى وكان متقدمًا بهدف حتى الدقيقة 83 عندما أدرك الفريق الفيومي هدف التعادل الذي انتهت به المباراة، ثم فاز في المباراة الثانية على الرجاء بسهولة، رافعًا رصيده إلى أربع نقاط احتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب أندية الدوري.