رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحفظ على 13 نابًا لحيوانات الفقمة المحظور الاتجار بها في الإسكندرية

حيوانات الفقمة
حيوانات الفقمة

أمر المستشار على الخدرجى رئيس  نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، بالتحفظ على 13 نابًا من حيوانات الفقمة المحظور تصديره أو الاتجار به، وحجز صاحب المضبوطات على ذمة التحقيقات وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة. 

كان رجال جمارك الموانئ الجوية بمطار برج العرب الدولي، برئاسة سمير صديق، مدير عام جمارك الموانىء الجوية، تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كمية من أنياب حيوان الفقمة المحظور تصديره أو الاتجار فيه أو تداوله عالميا، طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 1983 بتطبيق الانضمام للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهددة بالانقراض "سايتس" والقرار الوزارى رقم 1150 لسنة 1999 المنفذ لاتفاقية سايتس الدولية والمدرج في القائمة الحمراء "IUCN" للاتحاد العالمي لحماية الطبيعة.

وتبين من التحقيقات أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة طائرة

الخطوط التركية القادمة من إسطنبول، اشتبه أحمد البنا، رئيس الوردية، في م.أ. غ، مصري الجنسية، وبتمرير أمتعته الشخصية على جهاز أشعة X-RAY تبين وجود أجسام معتمة داخل حقيبته وبتفتيشها تم العثور على 13 نابًا بوزن 3.850 كيلو جرام داخل حقائبه وقدرت القيمة الإجمالية بمبلغ 385000 جنيه وبلغت التعويضات المستحقة 770000 جنيه.
وقرر عبد الناصر عزيز الدين، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات وتحرير محضر رقم 36 لسنة 2017، وأخطرت النيابة التحقيقات.