رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد .. الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الترجي ويقلل فرص تأهله

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

تعادل الفريق الكروي بالنادي الأهلى أمام الترجى التونسى فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

أحرز أهدف الأهلى عبد الله السعيد فى الدقيقة 11 من ضربة جزاء و وليد ازارو 66 بينما سجل للترجي طه الخنيسى فى الدقيقة 21 و جيلان الشعلانى 47 ..

فرط أبناء القلعة الحمراء فى فرصة ذهبية لوضع أقدامهم  فى الدور ربع النهائى لدورى الأبطال  و صعبوا من مهمتهم فى مباراة الإياب المقرر إقامتها يوم 23 سبتمبر الجارى باستاد رادس بالعاصمة التونسية .

جاءت المباراة جيدة المستوى من جانب الفريقين و إن كانت السيطرة و الأفضلية كانت فى مصلحة الأهلي الذى أهدر لاعبوه أكثر من هدف محقق و خاصة وليد أزارو الذى أضاع فرص سهلة و بغرابة شديدة و نجحت تغييرات حسام البدري المدير الفنى للأهلى فى إحداث تغيير شكل الأداء عقب الدفع بـ صالح جمعة ووليد سليمان و متعب فى الهجوم و سقط لاعبو الأهلى فى مصيدة التسلل مرات عديدة و ارتكب الحارس شريف إكرامى خطأ كارثى تسبب فى الهدف الثانى بعد أن سقطت الكرة من بين يديه داخل المرمى بغرابة شديدة .

و كان الأهلى قد بدأ المباراة بتشكيل يضم: شريف إكرامى و على معلول و سعد الدين سمير و رامى ربيعة و أحمد فتحى و حسام عاشور و عمرو السولية و عبد الله السعيد و أحمد الشيخ و جونيور وأجايى ووليد أزارو.

الشوط الأول :

حاول الأهلى السيطرة على مجريات الأمور منذ بداية اللقاء لامتصاص حماس لاعبي الترجى وظهرت أول خطورة حقيقية فى الدقيقة السادسة عقب إهدار أحمد الشيخ لفرصة هدف محقق بعد تلقيه تمريره رائعة من وليد أزارو ليسددها بغرابة فى يد الحارس معز بن شريفية.

يواصل الأهلي الضغط على دفاع الترجى بحثًا عن هدف مبكر يربك به حسابات الترجى و ينطلق وليد أزارو فى طريقه للمرمى التونسى و يتعرض للعرقلة من جانب منتصر الطالبى داخل منطقة الجزاء ليحصل على ضربة جزاء و يشهر الحكم الكارت الأصفر فى وجه الطالبى و يتقدم عبد الله السعيد ليسدد الكرة و يسجل الهدف الأول للمارد الأحمر فى الدقيقة 11 .

مع مرور 15 دقيقية يسطر الأهلي على وسط الملعب و التحكم فى إيقاع اللعب و الضغط بقوة على الفريق التونسى بينما يحاول لاعبو الترجي الضغط و بناء هجمات من منتصف الملعب لكنها لم تكتمل الهجمات بسبب يقظة دفاعات الأهلي .. و فى الدقيقة الـ 18 يهدر وليد أزارو فرصة تعزيز الهدف عقب تلقيه تمريرة حريرية من أحمد الشيخ من الجهة اليمنى و يتصدى لها برأسية لتمر بجوار المرمى .

فى الدقيقية 21 ينجح الترجى فى إدراك التعادل بقدم طه الخنيسى الذى تلقى كرة بينيه برأس إيهاب المباركى داخل منطقة الجزاء وسط "توهان " من مدافع الأهلى و ينشط لاعبو الترجى عقب الهدف وسط تراجع فى أداء الأهلى و يسقط مهاجمو الأهلى فى مصيدة التسلل فى أكثر من كرة و يواصل أبناء تونس الضغط و يهدر الخنيسى فرصة تعزيز التقدم بعد تسديدة قوية يتصدى لها شريف إكرامى

حاول الأهلى التماسك و السيطرة على وسط الملعب للتصدى للهجمات الترجى التى شكلت خطورة على مرمى إكرامى خاصة الكرة التى مررها كوليبالى للمهاجم ياسين الخنيسى و سددها بجوار القائم لتضيع فرصة هدف محقق .

و فى الدقيقة 33 يهدر أزارو فرصة هدف محقق عقب تلقية تمريرة حريرية من الجهة اليسرى من اجايي لكنه يسددها بغرابة بجوار المرمى بعدها يسدد أحمد الشيخ كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أعلى المرمى و عاد

الترجى للسيطرة على الكرة لكن بدون فاعلية على مرمى إكرامى و يحاول لاعبو الأهلى ضرب مصيدة التسلل التى فرضها مدافعو الترجى لكن دون جدوى و يحسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من الضائع و يحصل الترجى على ضربة حرة بالقرب من منطقة جزاء الأهلى و يخرج إكرامى و يتصدى للكرة .

الشوط الثاني

هدف مبكر "ترجاوي"!

بدأ الترجي الشوط الثاني مهاجما معتمدًا على الثقة التي حصل عليها في الشوط الأول  ونجح في مفاجأة الأهلي  عدة مرات وسط دفاع مهلهل.

 في الدقيقة  47 ومن ضربة حرة مباشرة  للترجي من خارج المنطقة يتصدى لها جيلان الشعلالي ويسدد ضعيفة  في يد شريف إكرامي يفاجئ الجميع بالكرة تخدع الحارس أو هو خدع الكرة ودخل بها نحو الشباك معلنا تقدم الترجي 2-1..!!

 يحاول الأهلي من خلال تنوع هجماته من العمق والأجناب لكن دفاع الترجي وخط وسطه ممثلا في كوليبالي وفرانك كوم وفرجاني ساسي وانيس البدري في تشكيل حوائط صد قوية أمام المحاولات الحمراء.

 ويلعب على  معلول ضربة حرة من خارج المنطقة إلى داخل المنطقة في حلق المرمى يبعدها الدفاع الترجي

 يدفع حسام البدري  بوليد سليمان مكان أحمد الشيخ  ويهدر أجاي فرصة من شبه انفراد ويبعد الدفاع الكرة إلى الركنية.

 يخرج حسام عاشور ويلعب مكانه صالح جمعة في محاولة لزيادة السرعة وفاعليتها على مرمى الترجي ،ويخرج فرجاني ساسي ويلعب مكانه فخر الدين بن يوسف.

هدف التعادل

 في الدقيقة 66 ومن  ضربة حرة من خارج المنطقة يلعب صالح جمعة الكرة عرضية داخل المنطقة تلمس يد الحارس إلى القائم وتتهيئ الكرة لوليد أزارو لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى مسجلًا هدف التعادل.

 تجاهل الحكم السنغالي ركلة جزاء لصالح وليد أزارو  بعد دفع الواوي بيده المهاجم داخل المنطقة  بعدها يهدر  ازارو من ضربة حرة داخل المنطقة وفي حلق المرمى ازارو برأسه لم يحسن تقديرها وسط آهات الجماهير ويخرج  جونيور اجاي  ويلعب مكانه عماد متعب.

 يخرج الخنيسي ويلعب مكانه هيثم الجويني للحفاظ على التعادل ويضغط الأهلي بحثًا عن هدف ثالث يجدد الآمال نسبيًا خاصة أن التعادل السلبي بملعب رادس يعنى تأهل الترجي.

 يهدر عماد متعب فرصة كانت أقرب للتهديف رغم الرقابة من الدفاع الترجي ويلعب برأسه ضعيفة في يد الحارس معز بن شريفية. كما يهدر عماد متعب ثانية من استلام جيد ويسدد وينقذ الدفاع والكرة في طريقها للمرمى بسبب البطء من جانب متعب.

 إكرامي يواصل خطأه.!

 في  الدقيقة الأخيرة ومن تسديدة من مسافة بعيدة ترتد الكرة من إكرامي رغم أنها بطيئة وكاد يسجل بن يوسف لولا المسافة  البسيطة