عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي والترجي.. 3 حقائق تاريخية عن موقعة الكبيرين

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

يلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم على ملعب برج العرب في الإسكندرية، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل الأهلي في تحقيق فوز مُريح للفريق قبل موقعة الإياب في تونس خلال الأسبوع المقبل.

وتستعرض "الوفد"، 3 حقائق تاريخية عن موقعة الفريقين اليوم:

1 - الأهلي لا يفوز على الترجي في شهر سبتمبر، سبق وأن التقى الفريقين مرتين في هذا الشهر، الأولى عام 1990، وتحديدًا يوم 9 سبتمبر في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا، وأقيمت المباراة على إستاد القاهرة وانتهت بالتعادل السلبي مثل ما حدث في الذهاب، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الترجي لصالحه وأخرج الأهلي من البطولة.

 

 

المرة الثانية التي التقى فيها الفريقان خلال سبتمبر تحديدًا يوم 16 سبتمبر 2011، حيث أقيمت مواجهة الفريقين على إستاد القاهرة الدولي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال، وانتهت المباراة بالتعادل 1/1، سجل للأهلي محمد أبوتريكة وللترجي السنغالي بانانا.

 

 

2 - آخر مرة واجه فيها الأهلي فريق الترجي تحت قيادة حسام البدري، فاز الأحمر بدوري الأبطال، حيث أقيمت المواجهة في الدور النهائي عام 2012، وتعادل الفريقان 1/1 في القاهرة، وفاز الأهلي في رادس بهدفين

لهدف سجلهما محمد ناجي جدو ووليد سليمان، ليتوج الفريق الأحمر باللقب.

وكانت هذه المرة هي الصدام الثاني بين البدري والترجي، حيث سبق لبطل تونس أن أقصى الأهلي من البطولة في وجود البدري عام 2011، بعدما خسر من بطل مصر 2/1 في القاهرة بنصف نهائي البطولة وهزمه في تونس بهدف شهير سجله مايكل إينرامو باليد.

 

 

3 - التقى الأهلي مع فرق تونسية تحت قيادة فوزي البنرزتي 5 مرات، 3 منها أمام النجم الساحلي واثنين أمام الترجي.

أمام النجم الساحلي فاز الأهلي بالسوبر عام 2007، و3 مرات بدور المجموعات في الكونفيدرالية عامي 2014 وانتهت بالتعادل في القاهرة 0/0، حيث كانت المباراة الأولى للنجم تحت قيادة البنزرتي، وفي 2015 وفاز بها الأهلي 1/0 بهدف سجله وليد سليمان وخسر في سوسة بنفس النتيجة.