رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 3 تجار عملة وآخرين يتزعمان عصابة للنصب بزعم تسفير الشباب للخارج بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى ضباط مباحث الأموال العامة، بالاشتراك مع قسم مكافحة الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، عدة حملات استهدفت تجار العملة، وأصحاب شركات توظيف الأموال الوهمية، الأمر الذي يضر بالاقتصاد القومي، ويخالف تعليمات البنك المركزي والقوانين المنظمة.
كان اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج، تلقى بورود بلاغًا لقسم شرطة ثانِ سوهاج من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "فرع الوجه القبلي"، من ضبط "زين العابدين. ع" 35 عامًا  و"يوسف . ا" 45 عامًا، عامل، و"أنور م ف م" 39 عامًا، سائق، ويقيمون ناحية الشيخ مكرم دائرة مركز سوهاج، لقيامهم بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، وضبط بحوزتهم "311.850" جنيه مصرى، ومبلغ "3127" ريـالًا سعوديًا، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار بها في السوق السوداء، وقيد المحضر رقم 3107 إداري قسم ثانِ سوهاج لسنة 2017، وجارٍ العرض على النيابة.
وعلى سياق متصل، تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، بلاغًا من كل من "محمد . ا" (27 عامًا، سائق) و"عمرو . خ" 45 عامًا، عامل، و"شعبان . م" (30 عامًا، عامل) و"حسين . ز" (24 عامًا، سائق) ويقيمون دائرة مركز سوهاج، بتضررهم من "أحمد . ع" 32 عامًا،  و"محمد ع ا" 59 عامًا، مزارع، ويقيمان ذات الناحية، لقيامهما بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية "عشرة آلاف دينار كويتي"

بدعوى تدبير فرص عمل لهم بدولة الكويت، إلا أنهما أحضرا لهم عقود عمل منتهية المدة.
وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أنكرا ما نسب إليه، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5935 إداري مركز سوهاج لسنة 2017، وجاري العرض على النيابة.
كما تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، 4 بلاغات ضد "محمود . ى" 32 عامًا، لقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية "مليون جنيه"، بدعوى توظيفها في مجال تجارة الأثاثات المنزلية، مقابل أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن سداد الأرباح، ورفض رد أصل تلك المبلغ.
على إثر ذلك قام  اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج، بتشكيل فريق بحث، واستصدار إذن النيابة لضبط المتهم، بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4587 إداري مركز المنشأة لسنة 2017، وجارِ العرض على النيابة.