رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. برشلونة يبحث عن الثأر في مواجهة يوفنتوس بدوري الأبطال

مباراة برشلونة ويوفنتوس
مباراة برشلونة ويوفنتوس

مع دقات التاسعة إلا الربع، سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد جديد مع المتعة، التى تعود من خلال انطلاق الجولة الأولى فى منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، التى تبدأ اليوم الثلاثاء، بـ8 مواجهات من العيار الثقيل، على رأسها أم المعارك فى نهائى مبكر للبطولة بين برشلونة ويوفنتوس على ملعب "كامب نو".

ترتدى المواجهة بين الفريقين فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، التى تضم أيضا أولمبياكوس اليونانى، وسبورتينج لشبونة البرتغالى، طابعًا ثأريًا بالنسبة لبرشلونة، الذى انتهى مشواره فى المسابقة الموسم الماضى على يد بطل إيطاليا بخسارته أمامه فى الدور ربع النهائى صفر-3  ذهابًا، قبل تعادلهما صفر- صفر إيابًا فى "كامب نو".

يدخل الفريقان مباراتهما الأولى فى المسابقة القارية فى وضع مشابه إلى حد ما، إذ خسر كل منهما ركيزة أساسية فى تشكيلته بعد رحيل النجم البرازيلى نيمار عن برشلونة وانتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسى فى صفقة قياسية، ورحيل نجم الدفاع ليوناردو بونوتشى عن يوفنتوس وانتقاله إلى الغريم ميلان.

وعلى رغم حجم النجمين وتأثيرهما على أسلوب لعب الفريقين، كانت البداية مثالية بالنسبة لهما فى الدورى المحلى،

إذ فاز كل منهما بمبارياته الثلاث الأولى، بفضل تألق الأرجنتينيين ليونيل ميسى وباولو ديبالا، إذ سجل كل منهما خمسة أهداف لبرشلونة ويوفنتوس على التوالى.

ويتسلح برشلونة فى لقاء اليوم، بالتوليفة الوليدة التى بدأت فى التشكيل بنجاح خلال لقاء إسبانيول الأخير بين الثلاثى ميسى وسواريز، والوافد الجديد عثمان ديمبلى، مع الفكر الجديد للمدرب إرنستو فالفيردى، الذى بدأ فى استعادة الكرة الجميلة للبارسا، عندما يواجه ماسيمليانو أليجرى، الطامح فى استغلال الكتيبة الجديدة لليوفى نحو تحقيق اللقب الذى خسره فى النهائى الأخير أمام ريـال مدريد، مستعينًا بالكتيبة الهجومية التى يقودها الثلاثى ماندزوكيتش وباولو ديبالا وهيجواين.

يقام ضمن منافسات المجموعة نفسها مواجهة قوية بين فريق أولمبياكوس اليونانى وضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالى على ملعب ستاد كارايساكى.