رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة: مدينة الأسمرات من أهم المشروعات ويسكنها 5200 أسرة حاليًا

محافظ القاهرة المهندس
محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن مدينة الأسمرات تعد من أهم المشروعات السكنية التي أقيمت، حيث تضم بمراحلها الـ3 أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى إنشائها كمجتمع متكامل الخدمات يضم المدارس والوحدات الصحية والثقافية والملاعب والأسواق والمحلات مع توفير وحدات نقل داخلية لتيسير الانتقال للمواطنين وتحقيق مجتمع مستقر أمن لقاطنيه.
وقال المحافظ -خلال اجتماعه الدوري لمتابعة أعمال تسكين مدينة الأسمرات المرحلة الأولى والثانية اليوم السبت- إن المدينة حاليًا تم شغلها بحوالي 5200 أسرة من سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية وجهاز المدينة يستقبل يوميًا من 50 إلى 100 أسرة من أحياء منشاة ناصر والسيدة زينب وغرب مدينة نصر ودار السلام ومصر القديمة والخليفة، بالإضافة إلى المنتقلين إليها من مثلث ماسبيرو، مشيرًا إلى أنه المقرر الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى والثانية من الأسمرات نهاية أكتوبر القادم.
وشدد على رئيس جهاز الأسمرات حسن الغندور بضرورة الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وتيسير عملية نقل الطلاب إلى مدارس الأسمرات والاهتمام بالنظافة العامة داخل فصول المدارس والمناطق المحيطة بالمدارس.
وطالب المحافظ رؤساء الأحياء ببذل المزيد من الجهد في العمل بعد إجازة العيد لتعويض فترة الإجازات وسرعة بحث وحصر سكان قاطني المناطق العشوائية الخطرة وعدم تأثير الإجازات الرسمية في عملية البحث والتسكين.
وأكد زيادة لجان الحصر والتسكين من لجنتين إلى 3 لجان للوصول إلى المخطط المستهدف في عملية البحث والتسكين، مطالبًا لجان الحصر والتدقيق بالأحياء التي يتم نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة منها بالإلتزام الكامل بالاشتراطات والضوابط المقررة والحياد التام مع حسن معاملة المواطنين في استقبال المستندات والأوراق المطلوبة منهم والتحري عنها بجدية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومباحث شرطة المرافق وتحديد المستحقين.
شهد اللقاء اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة، والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء المعنيين.