رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثلاثي أجنبي يتحدى المدرب الوطني في الدوري المصري

بوابة الوفد الإلكترونية

يترقب عشاق كرة القدم المصرية اليوم، انطلاق منافسات الدوري الممتاز، في نسخته الـ 59 بعد يوم مضى منذ انتهاء مباريات الموسم الماضي بتتويج الأهلي للمرة الـ 39 في تاريخه.

ومع انطلاق الموسم الجديد للمسابقة، قامت أغلب الأندية المشاركة بتغييرات جذرية في أجهزتها الفنية، مع تفوق واضح للمدرب الوطني على الأجنبي.

ويظهر المدرب الأجنبي في ثلاث فرق فقط، هي الزمالك، والإسماعيلي، وسموحة مقابل 15 مدربًا وطنيًا.

نيبوشا يوفوفيتش:

اختار مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة الفريق بدلًا من البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفني السابق.

ووقع اختيار الزمالك على المونتنيجري نيبوشا بعد الأداء المميز له مع الفيصلي الأردني في البطولة العربية للأندية، حيث نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بعد التغلب على الأهلي مرتين قبل خسارة النهائي أمام الترجي التونسي بأخطاء تحكيمية فادحة.

وسبق لنيبوشا شغل مقعد المدير الفني لهجر السعودي، كما تولى تدريب منتخب الشباب المونتنيجري وعدد من الأندية في الدوري المحلي هناك.

 

فرانز شتراكا :

يظهر التشيكي فرانز التشيكي، للمرة الثانية في الدوري المصري، بعد أن تعاقد رسميًا مع فريق سموحة لقيادته بداية من الموسم الجديد.

وكان شتراكا قد خاض تجربته الأولى في الدوري

مع الإسماعيلي في الموسم الماضي قبل أن تتم إقالته لسوء النتائج.

وسبق لشتراكا أن فاز بالدوري والكأس مع سبارتا براج التشيكي، عام 2003، كما تأهل معهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كما عمل كمدرب مساعد للمنتخب التشيكي كما حقق لقب الكأس السلوفاكي عام 2015.

 

سباستيان دوسابر :

يواصل الإسماعيلي اعتماده على "الخواجة" لموسم الثاني على التوالي، بعد تجربة الموسم الماضي مع التشيكي فرانز شتراكا.

وأعلن إبراهيم عثمان رئيس النادي، عن التعاقد مع الفرنسي سباستيان دوسابر بعد نهائية الموسم الماضي مباشرة، ليخوض دوسابر معسكر الإعداد منذ بدايته مع الدراويش وسط توقعات بموسم ناجح.

ويمتلك دوسابر خبرة أفريقية كبيرة حيث سبق له تدريب العديد من الأندية الكبيرة في القارة السمراء مثل الترجي التونسي والوداد المغربي، بالإضافة لاسيك الإيفواري والقطن الكاميروني.