رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحكومة اليمنية تُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه ‏التهجير القسري

التهجير القسري لليمنيين
التهجير القسري لليمنيين

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الإنسانية تجاه ما يتعرض له ‏المدنيون بمحافظة تعز من تهجير قسري وجماعي طال عددًا من ‏المديريات بالمحافظة وبات معه عدد كبير من السكان دون مأوى وفي أوضاع مأساوية.
وأكد وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، أن ما ‏تُمارسه المليشيا من أعمال إجرامية تستوجب الإدانة الواسعة، وتحميل المليشيا مسئولية ‏مضاعفة معاناة المدنيين وزيادة أعداد النازحين، داعيًا المنظمات الأممية إلى التدخل الفوري ‏لوقف معاناة النازحين.
وأشار في تصريح بثته اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى آخر عمليات ‏التهجير القسري التي ارتكبتها المليشيات بحق السكان في بلدة خور غربي تعز، إضافة إلى ‏فرضها من حصار

خانق للأهالي في مديرية الشغادرة بمحافظة حجة واستحداثها منافذ جمركية ‏في الطرق المؤدية إليها ونهب الصيدلية المركزية فيها ومنع وصول المساعدات للمحتاجين ‏بالمديرية.
ودعا المسئول في الحكومة، منسق الشئون الإنسانية في اليمن إلى إدانه ما تقوم به المليشيا ‏الانقلابية من نهب ومصادرة للقوافل الإغاثية والإنسانية للمستحقين والنازحين في مديريتي الشغادرة وأسلم بمحافظة حجة، مُحملًا إياها مسئولية تدهور الوضع ‏الإنساني في المحافظات الخاضعة لسيطرتها ووضع العراقيل أمام وصول المساعدات ‏الإنسانية.