رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علم بلون الفن في جولته الثانية بالفيوم الأحد المقبل

قصر الثقافة
قصر الثقافة

استكمالًا لنشاط فريق التعلم من المستقبل ينظم الفريق مؤتمر علم بلون الفن للمرة الثانية على التوالي بمقر قصر الثقافة في الفترة ما بين 10 إلى 13 من الشهر الجاري، تحت رعاية وزير التنمية المحلية والدكتور هشام الشريف ومحافظ الفيوم الدكتور جمال سامي ورئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة.
ومن المقرر أن يستمر المؤتمر أربعة أيام على أن يضم اليوم الأول الافتتاح، ثم محاضرة البحث العلمي ومستقبل مصر ويلقيها نائب رئيس جامعة الفيوم للدراسات العليا والبحوث، دكتور أحمد جابر شديد، ثم تبدأ الفترة الصباحية من اليوم الأول ببعض ورش العمل، وتتباين ما بين ورشة عن أسس كتابة السيرة الذاتية والرسم والنانو تكنولوجي، وكذلك ورشة عن المسرح وصناعة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى ورشة الفوتوشوب والإخراج السينمائي.
ثم تأتي بداية الفترة المسائية وتتنوع الورش بين ورشة النحت وتجديد الخطاب الديني وكذلك التصوير والمونتاج، ومن المقرر أن يكون المحاضرين في هذه الورش نخبة من المتخصصين في المجالات من أساتذة جامعة ومعيدين وصحفيين وما إلى ذلك.
ويستكمل المؤتمر يومه الثاني بمحاضرة

الفن ودوره في خدمة المجتمع ويلقيها الممثل ياسر علي ماهر، ثم تبدأ ورش العمل كل ورشة مستقلة بنفسها بالتدريب العملي لكل مجال.
وفى اليوم الثالث سوف تكون هناك محاضرة عن المستحدثات الجديدة في علم النانو تكنولوجي ويلقيها الدكتور محمد خضر نائب رئيس جامعة بني سويف وعميد كلية الدراسات العليا للعلوم المتطورة، ثم يليها استكمال ورش العمل المذكورة سابقا.
وفي ختام المؤتمر ويومه الأخير يأتي اليوم الرياضي الذي يضم مختلف الرياضات ما بين كرة قدم وكرة سلة والكثير من الألعاب الرياضية الأخرى لاكتمال المؤتمر بمختلف المجالات في جولته الثانية بعدما لاقت نجاح كبير في جولته الأولى بجامعة الفيوم وحضور فيما يقرب من 1200 شخص للمؤتمر.