عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تفوز برئاسة الاتحاد العالمي للوقاية من الحريق

مجلس الادارة الجديد
مجلس الادارة الجديد للاتحاد العالمى للوقاية من الحريق

فازت مصر برئاسة الاتحاد العالمي لمنظمات الوقاية من الحريق، حيث تم انتخاب المهندس حاتم خير الاستشاري الهندسي المصري رئيسًا للاتحاد. ويُعد "خير" الذي يعمل في مجال الاستشارات الهندسية في مجال الطاقة أول عربي ومصري يترأس الاتحاد، وتبلغ مدة الدورة ثلاثة سنوات. ويضم الاتحاد 28 دولة من أهمها الولايات المتحدة وفرنسا وإنجلترا والصين وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا ومصر وجنوب إفريقيا والسعودية.

وقال المهندس حاتم خير لـ " الوفد " أن مصر لديها كوادر متميزة في قطاع الوقاية من الحريق على المستوى الإقليمي، وأنها قدمت خبرات وكفاءات عالية إلى معظم الشركات العالمية في هذا المجال. وأوضح أن مصر ممثلة في الاتحاد العالمي للوقاية من الحريق من خلال الجمعية المصرية للوقاية والتي يترأسها الدكتور محمد شاكر

وزير الكهرباء والطاقة. وأشار إلى أنه يعمل في القطاع منذ 27 عامًا ويشارك في مؤتمرات ومنتديات دولية للطاقة والبيئة والدفاع المدني.

وكشف "خير" أن هناك توجه لدى الاتحاد لنقل مقره الحالي من واشنطن إلى لندن، في إطار تفعيل أنشطته وتنفيذ مشروعات تنموية للتوعية بوسائل الوقاية من الحرائق على مختلف المستويات.  

والمهندس حاتم خير عضو بالمنظمة الأمريكية للوقاية من الحريق NFPA  ويشغل في الوقت نفسه رئيس لجنة الإعلام بغرفة الصناعات الهندسية وعضو بالغرفة الأمريكية للتجارة بالقاهرة.