رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القوى العاملة: لقاءات مع الجالية المصرية في الكويت لحل مشاكلهم

السفارة المصرية بالكويت
السفارة المصرية بالكويت ـ أرشيفية

عقد مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالكويت  لقاءً موسعًا مع أبناء الجالية المصرية بمنطقة الحساوى بجليب الشيوخ، استمر ساعتين ونصف الساعة.

تم الاستماع إليهم وعرضوا المشكلات التي تواجههم في العمل، وذلك في إطار تنفيذ لتوجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، برعاية مصالح العمالة المصرية بالخارج والتواجد المستمر بين أبناء الجالية، وحل مشاكلهم أول بأول وتعريفهم بحقوقهم ووجباتهم في العمل، وعقد لقاءات معهم سواء بالمكاتب أو بالسفارات أو بالقنصليات أو أماكن عملهم أو تواجدهم. 

وكان الوزير تلقى تقريرًا بذلك من المستشار العمالي جمال سيد أحمد، أشار فيه إلى أنه تم تقسيم المشاكل وحلها بعد تواجد أصحابها بالمكتب، وجاري حل باقي المشكلات خلال أيام بعد

إجازة عيد الأضحى، فضلًا عن توجيه حالات مازالت في فترة الاختبار بإرشادها بعدم اتخاذ أي إجراء إلا بعد انتهاء هذه الفترة لضمان حقوقها.

وقد عرض المستشار العمالي على أبناء الجالية ما قام به مكتب التمثيل العمالي في مجال تحسين شروط التعاقد للعمالة المصرية بالكويت، فضلًا عن تعهد الشركات بزيادة رواتب العمالة المصرية في العقود المقدمة مستقبلًا خاصة للمهن ذات الرواتب الضعيفة، بالإضافة إلى توفير السكن ووسيلة الانتقال مجانًا في بعض الشركات.