عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حديقة الحيوان تستقبل 20 ألف زائر في أول أيام العيد

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق

الحيوان بالجيزة، أن الحديقة شهدت إقبالًا متوسطًا من قبل المواطنين اليوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بلغ عدد الزوار حوالي 20 ألف زائر، وأكثرهم من فئة الشباب، مشيرًا إلى أنه في الغالب يكون أول أيام العيد هو أقل عدد زوار، نظرًا للطقوس الخاصة بالعيد من أعمال ذبح وغيرها.

وأشار رجائي، في تصريحات خاصة لـ " بوابة الوفد"، إلى أن الحديقة رفعت حالة الطوارئ من خلال فتح 19 منفذًا لبيع التذاكر للمواطنين للتيسير عليهم، مؤكدًا أنه تم التنسيق  مع مديرية أمن الجيزة للتأمين من خلال نشر عربات الأمن داخل وخارج الحديقة، والتنسيق أيضًا مع شركة كوين تحسبًا لأي أعمال شغب تحدث تعكر صفو الاحتفال.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق

الحيوان، أن تم نشر عدد 2 عربات إسعاف داخل الحديقة لمواجهة أي طارئ قد يحدث، مشيرًا إلى أن الإدارة لم تتلق أي شكاوى من المواطنين خلال اليوم الأول.

وطالب رجائي، المواطنين بضرورة المحافظة على الحديقة من خلال إلقاء المخلفات الخاصة بهم في سلة المهملات، والتعامل مع الحيوانات برفق من خلال الحارس التابع لهم، فضلًا عن المحافظة على الآثار المتواجدة داخل الحديقة وعدم التسلق عليها منعًا لإتلافها، نافيًا أي زيادة في أسعار التذاكر التي تبلغ 5 جنيهات، على حد قوله.