عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع البريطاني يقوم بزيارة لسلطنة عمان

جانب من القاء
جانب من القاء

علي صعيد العلاقات العمانية الأوروبية: تستضيف  سلطنة عمان  مباحثات مهمة مع بريطانيا خلال زيارة رسمية للسلطنة  يقوم بها مايكل فالون وزير الدفاع بالمملكة المتحدة لعدة أيام.

 

يتضمن برنامجها لقاء مع السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع فى سلطنة عمان ، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية حول التعاون الثنائي المشترك.

 

- في العاصمة النرويجية اوسلو أجرت  سلطنة عمان  مشاورات سياسية بين البلدين.وقد ترأس الجانب العماني يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية ومن الجانب النرويجي بريندا بيورن وزير خارجية النرويج. تناولت الجلسة أوجه تطوير العلاقات الثنائية.

 

- في توقيت سابق اختتم الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية  زيارة رسمية مماثلة إلى ستوكهولم ، حيث  اجتمع  خلالها مع  مارجو والستورم وزيرة خارجية السويد .

تم خلال اللقاء بحث تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية .

- من جانب آخر استضاف معهد ستوكهولم لبحوث السلام  يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية حيث التقى مع يان الياسن رئيس مجلس إدارة المعهد وأعضاء المجلس ولفيف من الأكاديميين والبرلمانيين.

تم خلال اللقاء تقديم عرض عن النشاطات التي يقوم بها المعهد بالتعاون مع المنظمات والوكالات الدولية الناشطة في مجال الدبلوماسية الوقائية وبناء السلام ، فضلا عن تطوير العلاقة القائمة بين السلطنة والمعهد.