رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ مطروح يفتتح المرحلة الأولى من أضخم مشروع سياحي بالساحل الشمالي

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد المرحلة الأولى من أكبر مشروع سياحي بالساحل الشمالي مشروع "بوسيدي عبد الرحمن" السياحي الذي تنفذه شركة "مكسيم"، بحضور لفيف من الشخصيات العامة والتنفيذية والإعلاميين والفنانين، وذلك بعد عامين من توقيع عقود المشروع، خلال المؤتمر الاقتصادي الأول للمحافظة.
وأوضح محافظ مطروح أن المشروع وفر مزيدا من الغرف الفندقية التي تحتاجها مطروح، حيث أن طاقة المحافظة 10 آلاف غرفة فندقية، وتحتاج على الأقل 25 ألف غرفة أخرى.. مشيرا إلى أن المشروع فتح باب رزق كثير من العمالة، ووفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وأضاف أن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع بعد عامين فقط من المؤتمر الاقتصادي يؤكد مصداقية المحافظة والدولة في متابعة المشروعات، وسرعة إنجاز المستثمر والتزامه بالمخطط الزمني ، موجها الشكر لشركة "مكسيم" لجديتها والتزامها بمعدلات محددة وفقا للمخطط الزمني ، لأن سرعة إنجاز المشروع تعطي رسالة للعالم بأن مطروح واعدة وتأخذ خطوات جادة مع المستثمرين.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم عمرو محسن، إن تنفيذ المشروع يأتي في إطار فكر شركة مكسيم لدعم السياحة والاستفادة من الأماكن الطبيعية الخلابة في مصر لتظهر أمام العالم بالشكل الحضاري الذي يليق بها ، معربا عن سعادته بافتتاح المرحلة الأولى من المشروع والمعروفة باسم "بو ايلاندز"، والتي بلغت تكلفتها 3.5 مليار جنيه بينما تبلغ تكلفة المشروع بالكامل 14 مليار جنيه، مقسمة على عدة مراحل.
وأضاف محسن أن "بو سيدي عبد الرحمن" يعد من أكبر المشروعات السياحية، مقسمة على مراحل متعددة منها "بو ايلاندز" و"بوساندز" على مساحة 1700

فدان، منهم 300 فدان لمرحلة " بو ايلاندز" بشاطئ طوله 800 متر، وأكثر من 300 فدان لمرحلة "بوساندز" بشاطئ طوله حوالي 250 مترا، لافتا إلي أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى التي يتم افتتاحها، نهاية 2017.
وأشار إلى أن المشروع بالكامل، تتوفر به خدمات كاملة، من سوق مفتوح، ومول، ومستشفى، وفنادق ومطاعم، وسبا، ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية.
يذكر أن مشروع "بو ايلاندز" الساحل الشمالي، هو أحدث مشروعات شركة مكسيم الرائدة التي قامت بتنفيذ العديد من المشروعات التي تتميز بخصوصية شواطئها، ويقع في الكيلو 120 من طريق الإسكندرية  مطروح ويعد من أرقى و أفضل المشاريع في الساحل الشمالي و يتميز بموقعه الفريد حيث أنه على بعد دقائق من مارينا العلمين حيث قامت شركة اكوم الأمريكية بتعاون مع "اتش سي بي" الاسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، ويشمل مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة منها وسائل مائية، ولأول مرة في مصر الترام الكهربائي صديق البيئة، حيث ان المشروع بالكامل تم تخطيطه علي هذا الاساس.