رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ مطروح يفتتح المرحلة الأولى لمشروع «بو إيلاند» بالساحل الشمالي

اللواء علاء أبو زيد،
اللواء علاء أبو زيد، محافظ مرسى مطروح

افتتح محافظ مرسى مطروح، اللواء علاء أبو زيد، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى لأضخم مشروع سياحى "بوأيلاند" من مشروع بو سيدى عبد الرحمن، وذلك فى إطار خطة التنمية السياحية ودعم السياحة وتشجيعها والاستفادة من الأماكن الطبيعية الخلابة فى مصر.

وقال "أبوزيد" على هامش افتتاح المرحلة الأولى للمشروع، إن مشروع "بو ايلاند" يعد أحد ثمار المؤتمر الاقتصادى للمحافظة الذي عقد العام قبل الماضى.


واضاف محافظ مطروح، أن تكلفة المشروع تصل ل١٤ـ مليار جنيه، تقام المرحلة الأولى منه على مساحة ٣٠٠ فدان، بتكلفة استثمارية تصل لـ٣،٥ مليار جنيه.

 

وأوضح المحافظ أن المشروع يتضمن المشروع "فيلل  وشاليهات" و١٠ آلاف غرفة فندقية، مؤكدًا التزام الشركة بالجدول الزمني وبكافة بنود العقد الموقع بين المحافظة والشركة.


وأشار إلى أن دور الحكومة اصبح لها دور حيوي فى متابعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية ولَم تكتفي بدور تخصيص الارض فقط ، لافتا الى ان المحافظة كانت على متابعة مستمرة بمراحل تنفيذ المشروع وكافة خطوات التنفيذ.

من جانبه أكد  عمرو محسن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم، إن تكلفة مشروع "بو سيدي عبد الرحمن"  تصل لـ١٤ مليار جنيه، ويعد أكبر مشروع سياحى بمنطقة الساحل الشمالي، لافتا إلى أن المشروع مقسم على عدة  مراحل  منها "بو ايلاندز" و"بو ساندز" بالإضافة إلى خدمات أخرى، حيث قامت الشركة ببدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع "بو ايلاندز" بتكلفة استثمارية تصل 3.5  مليار جنيه.


ويعد مشروع "بو سيدى عبد الرحمن" أكبر المشروعات السياحية مقسمة علي مراحل متعددة منها  بو ايلاندز و بو ساندز، بمساحة 1700 فدان منهم 300 فدان بو ايلاندز بشاطئ طوله 800 متر، وأكثر من 300 فدان بوساندز بشاطئ طوله حوالى 250 مترا ‪BO ISLANDS‬.
 
كما يعد مشروع "بو ايلاندز الساحل الشمالى"، هو أحدث مشروعات شركة مكسيم الرائدة التى قامت

بتنفيذ العديد من المشروعات الراقية التى تتميز بخصوصية الشواطئ.


ويقع مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى فى الكيلو 120 من طريق "الإسكندرية – مطروح"، كما يعد مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى من أرقى وأفضل المشاريع فى الساحل الشمالى الذى يتميز بموقعه الفريد ، وعلى بعد دقائق من مارينا العلمين ومدينة العالمين الجديدة مستوحى من التصميمات العالمية.


وقامت شركة أكوم الأمريكية  بتعاون مع إتش سي بي الأسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، حيث يشمل المشروع مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة منها  وسائل مائية كالفرى بوت الكهربائية، ولأول مرة فى مصر الترام الكهربائى صديق البئية، حيث أن المشروع بالكامل تم تخطيطه على هذا الأساس.
 
ويضم المشروع وحدات بمساحات تبدأ من 130 متر حتي الفيلات الكبيرة والشاليهات  من 700 حتي 1600 متر، وتتميز الوحدات بأنها مقسمة بين كامل التشطيب و نصف تشطيب و للعميل فرصة الاختيار .
 
وتم بناء المشروع على 12% فقط من المساحة الكلية و 88% من مساحات خضراء، و كريستال لاجونز مساحة شواطئها  تبلغ أكثر 18 كيلو متر على مستوى المشروع بأكمله، وتطل عليها جميع الوحدات فى بو ساندز و بو ايلاندز .