رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأوقاف تعلن انطلاق برنامج الإمام المجدد لأفضل 150 إمامًا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق "برنامج الإمام المجدد"، أقوى برنامج تدريبي في تاريخ العمل الدعوي.

ويضم البرنامج أفضل 150 إمامًا وخطيبًا من المتقدمين للبرنامج كمجموعة أولى، وينطلق مطلع نوفمبر المقبل 2017م

وسيقوم بالتدريب خلال البرنامج أفضل العلماء، سواء من علماء الدين، أم العلماء ذوي الاختصاصات ذات الصلة في علم النفس، وعلم الاجتماع، وفنون التواصل الإعلامي والجماهيري، وعلم الاقتصاد، ورجال السياسة، وكل ما يلزم لإعداد إمام عصري مستنير قادر على التجديد .

 وستقوم الوزارة بتقديم مكتبتين شاملتين لكل إمام أو خطيب يتم اختياره بالبرنامج إحداهما علمية وثقافية تضم أهم المراجع والكتب التي يحتاج إليها الإمام، والأخرى

إلكترونية شاملة، وسيصاحب البرنامج التدريبي برنامج عملي للخطابة بالمساجد الكبرى والقوافل الدعوية والبرامج الإعلامية المتميزة، وإفساح المجال للكتابة في الصحف، وعقد الندوات بالجامعات ومراكز الشباب، ولقاءات كبار المسئولين، وزيارة المشروعات الكبرى، والمعالم الحضارية والأثرية والطبيعية بمصر.

كما ستتسع الدفعة الثانية من البرنامج لقبول المتميزين من الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم، وستكون مدة البرنامج عامًا كاملاً، يحصل بعده من يجتاز البرنامج بنجاح على زمالة الأوقاف المصرية.