رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النائب العام يطلع الجانب الإيطالي على آخر مستجدات التحقيقات بشأن «ريجيني»

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار نبيل صادق

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانًا أكد فيه التعاون بين النيابة العامة المصرية ونيابة الجمهورية بروما، بشأن التحقيقات حول مقتل جوليو ريجيني.

 

وأجرى النائب العام، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفيًا مع نائب الجمهورية في روما، بغرض المشاركة والتشاور واطلاع الجانب الإيطالي على آخر المستجدات للتحقيقات التي يتولاها فريق التحقيق بمصر عقب اللقاء السادس لوفدي النيابتين في شهر مايو الماضي.

 

ودار الحديث على وجه الخصوص في شأن سؤال بعض ضباط الشرطة عن تحرياتهم التي أجروها عقب بلاغ نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة، وكذلك في شأن أنشطة استرجاع البيانات الخاصة بكاميرات مترو الأنفاق، التي عهد بها إلى شركة أجنبية وهو الإجراء الذي اتفق مشاركة الجانب الإيطالي

فيه.

 

وفي نهاية الاتصال قدم نائب عام روما "بنياتوني" الشكر للنيابة العامة المصرية على العمل المبذول بما يشكله من خطوة إلى الأمام في طريق التعاون بين النيابتين وتم الاتفاق على عقد لقاء جديد عقب لقاء شهر سبتمبر للتشاور حول ما تم التوصل إليه والتطورات المحتملة للتحقيقات في القضية.

 

وأكد الجانبان على استمرار التعاون الإيجابي بينهما وصولا للحقيقة، في شأن الظروف التي أدت إلى اختفاء ومقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.