عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«صلاح» يقود ليفربول أمام واتفورد.. ومانشستر سيتي يصطدم بـ «برايتون»

محمد صلاح
محمد صلاح

يترقب عشاق الكرة العالمية، ظهر اليوم السبت، الانطلاقة الحقيقية للأسبوع الأول من منافسات النسخة 25 للدورى الإنجليزى «بريميرليج» فى شكله الجديد من خلال 7 مباريات غاية فى القوة والإثارة وتنذر بموسم قوى فى ظل الطموحات المختلفة لفرسان المقدمة فى خطف اللقب من تشيلسى الفائز بنسخته الماضية.

وتنطلق المباريات فى الواحدة ظهرًا، عندما يلتقى واتفورد مع ليفربول المدجج بكتيبة من النجوم على رأسهم الفرعون المصرى الوافد الجديد على الريدز فى أول اختبار رسمى له مع الريدز، ومشاركته الثانية فى الدورى الإنجليزى حيث سبق وخاض تجربة قصيرة مع تشيلسى.

ويبحث الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للريدز، عن فوز يثبت أقدام فريقه فى المسابقة ويمنح لاعبيه ثقة فى إثبات أن الموسم المقبل قد يشهد العودة لمنصة تتويج البريميرليج بعد غياب دام لأكثر من 27 عاما، وذلك عندما يحل ضيفًا على واتفورد العنيد فى ملعب فيكارج رود.

وتمثل المباراة خير إعداد للريدز قبل اللقاء الصعب أمام هوفنهايم الألمانى المقرر لها الثلاثاء المقبل، فى ذهاب الملحق المؤهل لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وفى الرابعة عصرًا، يحل بيرنلى ضيفًا على تشيلسى حامل اللقب والباحث عن مواصلة مشواره نحو الحفاظ على لقبه تحت قيادة العبقرى الإيطالى أنطونيو كونتى، الذى يخشى من تكرار موسم مورينيو 2015 عندما سقط الفريق فى مركز متراجع خلال الموسم الثانى من تتويجه بطلًا للبريميرليج.

ووصف البعض صفقات كونتى بأنها لن تسعفه على تحقيق اللقب مجددًا، إلا أن كونتى تمكن من ضم المهاجم الإسبانى ألفارو موراتا من ريال مدريد، بعد ضياع صفقة لوكاكو، ويأمل أن يكون التشكيل الحالى للفريق قادرا على الفوز فى أولى مواجهاته على ملعبه ستامفورد بريدج لإثبات أن حامل اللقب لن يفرط فيه بسهولة.

وستكون مواجهة مانشستر سيتى وبرايتون، فى السادسة مساءً، على ملعب الأخير ويزدين ستاديوم، أول ظهور للسيتزين المُعدل بعد الصفقات القوية التى

أبرمها الإسبانى بيب جوارديولا فى موسمه الثانى بالبريميرليج بعد موسم أول صعب أنهاه فى المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن تشيلسى، وهو ما لم يعتده فى تجاربه التدريبية السابقة مع برشلونة الإسبانى وبايرن ميونيخ الألمانى.

وتترقب جميع الفرق الإطلالة الجديدة للسيتزين بخط دفاعه الجديد بعدما ضم ثلاثة مدافعين هم كايل ووكر والفرنسى بنجامان مندى والبرازيلى دانيلو، إضافة إلى الحارس الدولى البرازيلى إدرسون موراييس ولاعب الوسط البرتغالى برناردو سيلفا.

ومن المتوقع أن يحل إدرسون بدلاً من التشيلى كلاوديو برافو بين الخشبات الثلاث، بينما سيوفر مندى ووكر، أغلى مدافعين فى العالم، قوة وسرعة للنادى الإنجليزى فى مركزى الظهيرين، وبجانبهما جون ستونز والفرنسى إلياكيم مانجالا، ليصبح سيتى متمتعاً بأحد أغلى خطوط الدفاع فى كرة القدم.

وفى نفس الجولة تترقب الجماهير المصرية ظهور رمضان صبحى، لاعب ستوك سيتى، عندما يلتقى فريقه مع إيفرتون فى الرابعة عصرًا على ملعب جوديسون بارك، فى تحدٍ جديد للمدرب مارك هيوز الذى يسعى لتحسين ترتيب الفريق عن عامه الماضى الذى أنهاه فى المركز الثالث عشر.

فيما يستضيف كريستال بالاس، هيدرسفيلد تاون الصاعد حديثًا للدورى الإنجليزى، ويحل بورنموث ضيفًا على وست بروميتش ألبيون فى سيلهرست بارك، ويصطدم ساوثهامتون بسوانزى سيتى على ملعب سانت ميريز.