رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«الأحد».. صرف تعويضات المقاولين

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

كشف المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس اتحاد مقاولي البناء والتشييد، عن بدء صرف تعويضات المقاولين من بعد غد «الأحد»، وأشار إلي أن 30 ألف مقاول سيستفيدون من هذه التعويضات عن الفترة من 1/3/2016 إلي 31/12/2016. وكانت شركات المقاولات قد تعرضت لخسائر كبيرة بسبب قرار تحرير سعر الصرف الصادر في نوفمبر الماضي نتيجة ارتفاع أسعار كافة مواد البناء.

وتوقع «عبدالعزيز» أن يأخذ العقد المتوازن طريقه نحو البرلمان قريباً، معتبراً ان العقود الحالية تمثل للمقاول عقود إذعان ليس أكثر، كما توقع رئيس الاتحاد انتعاش السوق العقاري خلال الفترة المقبلة عقب صرف تعويضات المقاولين وإصدار العقد المتوازن، مشدداً علي أن القطاع العقاري وقطاع المقاولات كلاهما يحتاج لبيئة تشريعية مواتية تضمن عدم الإضرار حال حدوث أي متغير، مطالباً بسن قوانين وتعديلات أخري لضمان تحقيق هذا العقد.

ولفت «عبدالعزيز» إلي أن اتحاد المقاولين يتحرك حالياً لمواجهة ظاهرة البطالة، حيث تم توقيع بروتوكول تدريبي مع الغرف الألمانية لخلق

أيدي عاملة مدربة علي أعلي المستوي سواء للسوق المحلي أو الأسواق المجاورة.

 

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد عقد، أمس، اجتماعاً لمتابعة ملف معالجة تأثير فروق أسعار الصرف على عقود التوريدات والمقاولات والخدمات العامة، وذلك بحضور وزراء الإسكان، والكهرباء، والإنتاج الحربى، والنقل.

وتم استعراض الإجراءات والخطوات التى تم اتخاذها من قبل الوزارات والجهات للتعامل مع تأثير فروق أسعار الصرف على عقود التوريدات والمقاولات.  

ووجه رئيس الوزراء بضرورة الإسراع فى استكمال إجراءات تقدير قيمة التعويضات الخاصة بتلك العقود واعتمادها من السلطة المختصة تمهيداً لإقرارها من مجلس الوزراء، والبدء فى تنفيذها وفقاً للقوانين والضوابط ذات الصلة.