رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسس مركز السموم: استخدام الزجاجات البلاستيكية يؤثر على مخ الأطفال

بوابة الوفد الإلكترونية

حذر محمود محمد عمرو، مؤسس المركز القومي للسموم، من الأضرار الناجمة عن استخدام  المنتجات البلاستيكية خاصة مع تعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة "التفريز".

 

وأوضح محمد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن تسخين الطعام أو وضعه ساخن في البلاستيك يسبب تفاعل معه نظرا لأنها مواد بتروكيماوية قابلة للتفاعل وبالتالي يتم إفراز مادة سمية تؤثر على صحة الإنسان، وتعرضه للإصابة بأمراض خطيرة على رأسها السرطان.

 

وعن تجميد المواد الغذائية، والسوائل في البلاستيك بالفريزر مدة طويلة أكد مؤسس المركز القومي للسموم، أنها تسبب أيضًا مشاكل صحية كثيرة مثل درجات الحرارة المرتفعة ومنها أمراض الكبد والكلى والصدر.

 

كما شدد على خطورة استخدام الزجاجات السابق استخدامها والمدون عليها للاستخدام مرة واحدة فقط مثل زجاجات "المياه المعدنية والمياه

الغازية والعصائر"، قائلًا:"يمكن استخدامها مرتين كمان لكن أكثر من ذلك الطبقات تتاكل وتصبح خطيرة جدا وتتكاثر البكتيريا فيها".

 

وتابع أن تلك الزجاجات السابق ذكرها لو تم استخدامها كثيرا تسبب كوارث خاصة للأطفال وكبار السن والمرأة الحامل وقد تؤثر على المخ بشكل كبير.

 

لذا نصح الأهل والطلاب بانتقاء الزجاجات والعلب البلاستيكية الجيدة التي يستخدمها الأبناء بشكل يومي تجنبا للإصابة بأمراض خطيرة تؤثر على صحتهم فيما بعد، مطالبًا منهم عدم وضع الطعام ساخن للأطفال في تلك العلب.