رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. المنظمة العربية تختتم الدورة التدريبية لحقوق الإنسان بالغردقة

المنظمة العربية
المنظمة العربية

اختتمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أمس السبت، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها حول "حقوق الإنسان وتعزيز العدالة الجنائية"، لـ ٢١ مشاركة ومشارك من الإعلاميين المختصين وناشطي المجتمع المدني في مصر، في منتجع الغردقة الساحلي.

 

تضمنت الدورة عددًا من الفاعليات وورش العمل المتعلقة بتعزيز مساهمات المجتمع المدني والإعلاميين في مجالات الإعلام المرئي والمكتوب في مجال تعزيز العدالة الجنائية واغننام الفرص التي تتيحها مرحلة الانتقال التشريعي لتفعيل الدستور في مصر.

 

كما تم استعراض آليات حقوق الإنسان الوطنية والدولية والتفاعل معها في جوانب تعزيز العدالة الجنائية، وتأصيل المعرفة بنظام العدالة الجنائية والجوانب موضوع الاهتمام، وخاصة في مجال العقوبات المشددة بصفة عامة وعقوبة الإعدام بصفة خاصة، إضافة إلى تطبيقات خاصة بالتغطيات الإعلامية للوقائع  والفعاليات، وتعزيز الحماية القانونية للإعلاميبن، وأولويات الاهتمام ومنهجيات العمل في سياق الأزمات والاضطرابات.

 

تأتي فعاليات الدورة ضمن برنامج إصلاح السياسات العقابية في المنطقة العربية منذ عام ٢٠١٠، وضمن فعاليات المشروع الدولي للحد من عقوبة الإعدام الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة Hands Off Cain (إيطاليا) بدعم من الاتحاد الأوروبي.

 

شارك في التدريب علاء شلبي الأمين العام للمنظمة، ومحمود قنديل الخبير الحقوقي والمحامي بالنقض، والدكتور كرم خميس الخبير الإعلامي، و Laura Harth من منظمة Hands Off Cain، وإسلام أبو العينين مدير البرامج بالمنظمة، وأحمد رضا طلبة مدير الوحدة القانونية بالمنظمة، وأشرف على تنظيم الدورة محمد راضي المدير التنفيذي للمنظمة.

 

شاهد الصور: