رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. تعرف على أبرز ملامح نصف نهائي البطولة العربية

مباراة الأهلي والفيصلي
مباراة الأهلي والفيصلي الأردني

ساعات قليلة تفصلنا عن مشهد ختام البطولة العربية للأندية والتي استضافتها مصر طوال الأسبوعين الماضيين بنجاح كبير، في ظل الاهتمام الكبير التي حظيت به مباريات البطولة من الجماهير المصرية والعربية.

"الوفد" تلقي الضوء على أبرز 4 ملامح الدور نصف النهائي الذي أسفر عن تأهل الفيصلي الأردني والترجي التونسي إلى المباراة النهائية التي يستضيفها ملعب استاد الإسكندرية يوم الأحد المقبل.

 

لغز التحكيم مستمر

واصل حكام البطولة العربية إثارة الجدل، وتقديم لقطات وأخطاء غريبة كادت أن تهدد نجاح البطولة بالكامل.

فبعد سلسلة من الأخطاء الساذجة ارتكبها حكام مباريات الدوري الأول من البطولة في المجموعات الثلاث، توقع الكثير من المراقبين أن يتحسن الأمر مع الدخول في مرحلة حاسمة تتمثل في مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، إلا أن مستوى التحكيم شكل مرة أخرى علامة استفهام كبري.

وشهدت مباراة الأهلي أمام الفيصلي الأردني، الكثير من الاعتراضات من جانب الفريق الأحمر وجهازه الفني خاصة بعد أن تغاضى الموريتاني علي المغيفري حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء واضحة بعد أن تعمد مدافع الفيصلي إزاحة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء وعلى بعد خطوات منه.

ولم تكن الأمور أفضل حالًا في مباراة الترجي التونسي والفتح الرباطي المغربي، حيث كادت قرارات حكم المباراة المتسرعة أن تفسد اللقاء تمامًا بعد أن أشهر البطاقة الحمراء ثلاث مرات في المباراة منهم بطاقتين للاعبي الفريق المغربي، كما أشهر البطاقة الصفراء ثماني مرات، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الفريقين.

 

نيبوشا يلفت الأنظار

يعد المدرب المونتنيجري نيبوشا المدير الفني لفريق الفيلصي الأردني أحد أبرز الرابحين من مباراتي نصف النهائي بالبطولة العربية .

ولم تتوقف مكاسب نيوشا عند قيادة فريقه الي المباراة النهائي التي يواجه فيها الترجي التونسي يوم الاحد المقبل علي ملعب استاد الأسكندرية فحسب، بل حافظ المدرب الشاب علي سجله خالياً من الهزائم منذ توليه مسئولية الفيصلي هذا الموسم وقيادته الي لقبي الدوري والكأس في الأردن .

وبات نيبوشا محط انظار العديد من الأندية العربية الكبيرة بعد أن أثبت

المدرب أنه يمتلك الكثير من الذكاء الخططي، ويعد الغهتمام الكبير من نادي الزمالك بالتعاقد مع نيبوشا دليلاً كافياص علي هذا الامر .

 

ظهير الفتح المغربي

يعد حمزة سمومي الظهير الأيسر لفريق الفتح الرباطي المغربي، أحد أبرز اللاعبين في مباراتي نصف نهائي البطولة، مع معتز ياسين حارس مرمي الفيصلي الأردني الذ واصل تألقه طوال مباريات البطولة .

وظهر سمومي بمستوي مميز للغاية خلال مباراة فريقه امام الترجي التونسي، ونجح في تتويج مجهوداته بتسجيل أحد اجمل أهداف البطولة .

ويعد سمومي البالغ من العمر 24 عاماً أحد أبرز المواهب الشابه في ادوري المغربي، ويامل اللاعب في تطوير مستواه تحت قيادة المدير الفني المميز وليد الركراكي بعد انتقاله حديثاص الي الفتح قادماً من اوليمبيك آسفي المغربي .

 

 

دفاع الأهلي

ظهر دفاع فريق الأهلي بحالة مذرية خلال مباراة نصف النهائي امام الفيصلي، ومنح لاعبو الخط الخلفي في الفريق الأحمر الفرصة لمهاجمي الفيصلي للتفوق عليهم في كل الإلتحامات الأرضية والهوائية، كما تعرض مرمي الحارس محمد الشناوي لخطورة كبيرة، علي الرغم من إعتماد الفيصلي الأردني علي الدفاع مع القيام ببعض المرتدات .

وأثار مستوي الدفاع الاهلاوي قلق جماهيرة العريضة، التي تخشي من عدم قدرة اللاعبين الموجودين علي تعويض غياب أحمد حجازي قلب دفاع الفريق المنتقل مؤخراً الي وست بروميتش البيون الإنجليزي .