رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"وفد كفر الشيخ" يلتقي المحافظ لبحث التعاون في مجالات الاستثمار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اجتماعًا باللجنة العامة لحزب "الوفد" بكفر الشيخ، اليوم الأحد، بحضور علاء الوشاحي رئيس اللجنة بالمحافظة، وعضو الهيئة العليا للوفد، ومسعود الفقي، نائب رئيس اللجنة العامة، وهالة شراقي، نائب رئيس اللجنة العامة، ووفاء أبو العطا، أمينة المرأة بالمحافظة، وميمي حمد رئيس لجنة وفد بندر دسوق، ومحمد فوزي، أمين شباب دسوق.


وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الهامة التي تخدم أهالي المحافظة، وخاصة الشباب لمعالجة مشكلة البطالة.


في البداية أثنى علاء الوشاحي على ما يقوم به المحافظ من الاهتمام بتوجيهات القيادة السياسية، بفتح آفاق جديدة للاستثمار، وآخرها ما تم الموافقة عليه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمؤتمر شباب الإسكندرية الأخير.


وطالب الوشاحي المحافظ بعمل مؤتمر للاستثمار، ودعوة كل المواطنين لإنشاء شركة مساهمة مصرية، وتسمى شركة (كفر الشيخ للاستثمار).


من ناحيته رحب المحافظ بالفكرة، مؤكدًا أنه سيدعو جميع مستثمري محافظات مصر للاستثمار على أرض محافظة كفر الشيخ الواعدة.


وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة بصدد وضع الملامح الرئيسية للاستثمار على 10 آلاف فدان، بطول 5 كيلو متر على الطريق الدولي الساحلي، بالإضافة إلى إنشاء أكبر ميناء تجاري، يخدم المشاريع العملاقة التي تقام على أرض المحافظة.

 

كما أشار المحافظ إلى إنه سيتم إنشاء مصنع الرمال السوداء، ومزرعتين للدواجن والمواشي علي أرض ملاحة منيسي ومساحتها 417 فدانًا، التي تم استردادها في حملات استرداد حق الشعب الأخيرة ضمن أراضي الدولة الدولة المنهوبة.


كما أكد المحافظ للجنة الوفد على إقامة مدينة اولمبية واستاد

رياضي على مساحة 50 فدانًا، يضم كل الموهوبين بالجمهورية في جميع الألعاب الرياضية.

 

وبخصوص إنشاء مصنع الرمال السوداء، طالب الوشاحي من المحافظ بعمل دراسة بيئية، للوقوف على خطورة رفع الرمال السوداء من شواطيء النرجس والزهراء وطابية عرابي، وخوفًا من غرق منطقة المصيف وبلطيم.

 

وأوضح المحافظ قائلًا: إنه تم دراسة المشروع من جميع النواحي عن طريق خبراء، مؤكدًا أن الرمال سيتم فصل المستخدم منها في الصناعات المستهدفة، ثم سيتم إعادة الرمال غير المستخدمة إلى مكانها الطبيعي مرة أخرى. 


كما طالبت شراقي، بالتعاون المشترك بين حزب الوفد والمحافظة لحل مشاكل المواطنين بالمحافظة بكل شفافية، والعرض الأمين علي المحافظ في كل ما يدور بالمحافظة عن طريق رصد لجان الوفد بالمراكز والمدن والقري، لمعاناة الأهالي  والذي يصب في النهاية لصالح الوطن والمواطن.


وفي نهاية الاجتماع رحب المحافظ بأفكار الوفد، طالما تصب في مصلحة الوطن والمواطن، ووعد بلقاءات عديدة لدراسة وبحث ما تقدم به أعضاء اللجنة من اقتراحات وأفكار تشارك في بناء الوطن.