عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النقل تبدأ الترويج لترشيح مصر لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية

الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات

قالت وزارة النقل، إنهّا بدأت بالتعاون مع وزارة الخارجية، والجهات المعنية بالدولة، في التحضير لدعم الترشح المصري لعضوية المجلس التنفيذية للمنظمة البحرية الدولية (IMO)، مشيرة إلى أنّ مصر تواجه منافسة شرشة هذا العام في انتخابات المنظمة البحرية الدولية المقرر عقدها في نوفمبر 2017.

 

وأضافت وزارة النقل، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنّه يعقد حاليًا في لندن الدورة 118 للمجلس التنفيذي للمنظمة خلال الفترة من 24 إلى 28 يوليو الجاري، قبل 4 أشهر من موعد الانتخابات ويحضرها وفد من قطاع النقل البحري المصري برئاسة اللواء طارق غانم رئيس قطاع النقل البحري.

 

وأوضحت الوزارة أنّ مصر عضو بالمنظمة البحرية الدولية منذ تأسيسها في 1958، وهي عضو بالمجلس بالفئة (C) منذ عام 1977، لافتة إلى

أن مصر استطاعت في الدورة السابقة للانتخابات أن تحقق فوزًا كبيرًا بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية، وأن تحصد عددًا كبيرًا من الأصوات بفضل تكاتف وتضافر جهود كل الجهات المعنية بالدولة مع وزارتى الخارجية ووزارة النقل.

 

يذكر أن المنظمة البحرية الدولية هي وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة وهي مسئولة عن النقل البحري وأنشطته وترتكز أهدافها الرئيسية على تحقيق السلامة البحرية والأمن البحري وحماية البيئة البحرية ومساعدة الدول الأعضاء في بناء قدراتهم في هذه المجالات.