رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصلاح كوبري الشموت خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت اليوم، فرق الصيانة بوزارة النقل، وهيئة الطرق، أعمال إصلاح هبوط كوبري الشموت على الطريق الزراعي ببنها، حيث تسلمت فرق العمل الموقع، وبدأت على الفور في إصلاح الهبوط الأرضي وتأثر سقف نفق الشموت أسفل الكوبري من هذا الهبوط.

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كلف هيئة الطرق والكباري، التابعة لوزارة النقل، بمعاينة كوبري الشموت، التابع لمحافظة القليوبية، والإسراع في إصلاحه خلال 24 ساعة، بالتعاون مع اللجنة الهندسية المشكلة من المحافظة

وفور حدوث الهبوط تم تكليف 3 شركات بالعمل على حل المشكلة ورفع كفاءة الكوبري.

وأضاف عرفات: أن الكوبري سيعود للعمل بكامل طاقته، مؤكدًا أنه تم تشغيل جزئي للكوبرى (فتح حارة للملاكي، واستمرار حركة باقي السيارات عبر التحويلة الفرعية).
كان كوبري الشموت ببنها تعرض لهبوط أرضي، أدى إلى شلل مروري على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، ما

اضطر إدارة المرور بالقليوبية إلى تحويل مسار السيارات للمسطح الأرضي لكوبري الشموت.

 شهد طريق مصر الإسكندرية الزراعي كثافات مرورية عالية في الاتجاه القادم من القاهرة إلى الإسكندرية، بسبب غلق كوبري الشموت في الكيلو 45، بسبب سقوط بلاطة خرسانية من جسم الكوبري وعمل تحويله مرورية بجانب الكوبري مسافتها 500 متر والرجوع مرة أخرى للطريق الرئيسي.

كما تسبب الهبوط فى زحام مرورى بطريق (القاهرة- الإسكندرية الزراعى)، ولجوء قائدى السيارات لدخول مدينة بنها والسير وسط الزراعات، والبحث عن طرق بديلة تمكنهم من الهروب من الزحام.