عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزائر تدين انتهاكات قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين بمحيط المسجد الأقصى

عبدالعزيز بن علي
عبدالعزيز بن علي الشريف الناطق الرسمي باسم وزارة الشئون الخ

أدانت الجزائر الانتهاكات والتجاوزات الخطيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، الجمعة،  ضد المصلين الفلسطينيين في محيط المسجد الأقصى، داعية المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوضع حد لهذه الأعمال الإجرامية.
وقال عبدالعزيز بن علي الشريف، الناطق الرسمي باسم وزارة الشئون الخارجية بالجزائر  -في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم، السبت- "إن الانتهاكات والتجاوزات الخطيرة من عمليات قتل واعتقال ضد المصلين الفلسطينيين في محيط المسجد الأقصى المبارك المرتكبة من قبل قوات الاحتلال في حق الفلسطينيين وحرمانهم من حرية ممارسة الشعائر الدينية، هي جرائم إرهابية شنعاء ندينها ونشجبها بأشد العبارات".
وأضاف: "أمام تواصل هذه التصعيدات والممارسات الممنهجة التي تسعى إلى تهويد

المقدسات الإسلامية، فإننا ندعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل والفوري لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته ووضع حد لهذه الأعمال الإجرامية المتصاعدة التي يتعرض لها يوميا الشعب الفلسطيني الأعزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة".
وأعرب الشريف عن تضامن الجزائر الكامل مع دولة فلسطين الشقيقة قيادة وشعبا، مجددا موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة لاسترجاع حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.