عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحسينى: مصر جوهرة العرب وتؤدى رسالة إنسانية وحضارية فريدة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى يصافح الدكتور عبد المنعم بن منصور ا

بعث الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام فى سلطنة عُمان في زيارة لمصر استغرقت عدة أيام، وقد شهد خلالها اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، التى عقدت فى مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، حيث ترأس وفد السلطنة برسالة محبة وتقدير الى كل مصري عرفانا بدور مصر الحضاري الفريد.

وخلال زيارته شارك فى اللقاء الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية مع وزراء الإعلام العرب.

كما شهد الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى لقاء مع القيادات الإعلامية المصرية.

فى نهايته ارتجل بدون إعداد مسبق كلمة موجزة لكنها جسدت فى دقائق معدودات مدى عمق العلاقات الثنائية على مدار حقب التاريخ، وخاصة فى الفترة الراهنة.

كما أفصحت عن مكنون مشاعر الشعب العمانى الشقيق تجاه مصر، تعبيرا عن المواقف الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان التى تؤكد التقدير العميق لها ولشعبها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام فى سلطنة عُمان فى كلمته أن مصر هى جوهرة العالم العربى، وهى قادرة دائما على العطاء، حيث تظل للأمم الحضارية الراسخة – كمصر- مكانتها الثابتة عبر عصور التاريخ .وأكد أن الأمة العربية تحتاج الى مصر, وتحتاج إلى قيادة مصر، ولذلك نتمنى لها كل التوفيق والنجاح والتقدم .

وأضاف أن مصر هى الحضارة والسلام والأمان، فهى تؤدى رسالتها الإنسانية الحضارية دائما ليس فقط على مستوى الأمة العربية، وإنما للعالم أجمع.

وعن مرتكزات ومحاور أهداف السياسة الإعلامية العمانية أوضح أن جوهرها، هو توجيه رسالة سلام ومحبة، والجميع فى أمس الحاجة إلى ذلك فى المرحلة الراهنة، حتى نضمن لأبنائنا حقهم فى الفرح وحقهم فى أمل مشرق بإذن الله.

وأشار إلى أن العالم ينظر الآن عبر شاشاتنا وإذاعاتنا وصحفنا الى كل العويل والصراخ وربما السباب والشتائم، بينما نحن بحاجة الى أن نهدأ ونقدم رسالتنا الإنسانية.

وقال إن الرسالة الإسلامية رسالة حضارية، مشيرا الى أنها رسالة محبة وأمن وسلام، كما هى رسالة كل الأديان السماوية، وما أجمل أن ينظر العالم إلينا عبر هذه الرسالة من خلال وسائلنا الإعلامية.

وأضاف: نطلق رسالة المحبة، من مصر المحبة، بمدارسها الإعلامية والفكرية والثقافية وبقاماتها التى هى شواهد على مر التاريخ.

واختتم حديثه قائلا: بالنسبة لى شخصيا فعندما آتى إلى القاهرة من السلطنة، فكأنما آتى من بيتى إلى بيتى.

وشهد اللقاء: السفير الدكتور على بن أحمد بن حارب العيسائى سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وعلى بن خلفان الجابرى وكيل وزارة الإعلام والمستشار هود بن سيف العلوى المستشار الإعلامى بسفارة السلطنة بالقاهرة، ووفد من كبار المسئولين بوزارة الإعلام العمانية .

كما شاركت سلطنة عمان فى أعمال الدورة التاسعة والثمانين للجنة الدائمة للإعلام العربى التى عقدت بالقاهرة برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس رئيس اللجنة.

وترأس على بن خلفان الجابرى وكيل وزارة الإعلام فى سلطنة عمان وفد السلطنة فى اجتماعات اللجنة التى ناقشت العديد من البنود منها: « دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب»، وبحث التوصيات الصادرة عن اجتماع فريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة هذه القضايا.

من جانبه كرم مجلس وزراء الإعلام العرب فى اجتماعاته بالقاهرة إعلاميين من السلطنة هما إبراهيم بن عامر اليحمدى وسليمان المعمرى وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الإعلام العربى.

وأكد المجلس فى معرض تكريمه أن إبراهيم اليحمدى إعلامى عمانى له تجربة ثرية فى مجالات عديدة حيث تميز فى مجال البرامج الوثائقية واشتهر بتقديم وإعداد العديد من البرامج والأفلام الوثائقية المتميزة.

وكرم المجلس برنامج «نوافذ ثقافية» من إنتاج إذاعة سلطنة عمان عن فئة البرامج الإذاعية.

وشاركت سلطنة عُمان في اجتماع فريق الخبراء المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب، وقام بتمثيلها هود بن سيف العلوى المستشار الإعلامى للسلطنة لدى مصر. كما قام أيضا بتمثيلها فى اجتماعات خبراء الإعلام التى عُقدت فى عدة دول عربية فى مقدمتها البحرين لبحث هذه القضايا المهمة.