رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إقبال متوسط على سوق السيارات بمدينة نصر

سوق السيارات
سوق السيارات

شهدت سوق السيارات بمدينة نصر إقبالاً متوسطًا، في حركة البيع والشراء من قبل تجار وملاك السيارات اليوم الجمعة.

وتابعت "بوابة الوفد" حركة البيع والشراء داخل السوق للسيارات المستعملة، وظهر نشاط محدود بالسوق خاصة من بعد  الحادية عشر صباحًا، ولكن مع حلول عصر اليوم، بدأت حركة البيع والشراء في نشاط ملحوظ، ولكن بسبب حرارة الجو، والتي وصلت إلى 39 درجة مئوية ظهر ركود تام في حركة البيع من الساعة الثانية ظهرًا.

ومع ارتفاع أسعار البنزين، حيث وصل بنزين 92 إلى 5 جنيهات للتر الواحد، وهو ما ألقى بظلاله على سوق السيارات المستعملة والتي كانت تشهد إقبالاً ملحوظًا، من قبل التجار وملاك السيارات والراغبين بالشراء قبل رفع أسعار البنزين.

وفي هذا الصدد قال الحاج علي شعبان، من كبار تجار السيارات وهو من مرتادي السوق كل جمعة، إن السوق اليوم تشهد إقبالاً ملحوظًا عكس الاسبوعين الماضيين  ولكن ارتفاع درجة الحرارة أثر على تواجد المواطنين وبعض ملاك السيارات.

وأضاف شعبان،  أن السوق الفترة الأخيرة شهدت إقبالًا متزايدًا وأصبح له زبائن كثيرون، خاصة بعد ارتفاع أسعار السيارات الحديثة، ولكن ارتفاع الأسعار بصفة عامة في البنزين سيزيد من ركود البيع والشراء قائلاً: "الاسعار وقطع الغيار كمان زادت والبنزين اللتر بـ5 جنيه كتير اوى كدة ".

وبسؤاله عن السوق الصينية واتجاه قطاع كبير من الزبائن اليها، أكد تاجر السيارات أن الصينى أصبح له سوق فى تجارة السيارات، الفترة الماضية ولكن بنسبة

كبيرة للسيارات الجديدة "الزيرو"، لأن المستعمل الصينى فى مصر يثير قلق الزبون المصرى الذى لا يثق فى صناعة السيارات الصينية ولكن هناك منتجًا صينيًا أثبت كفاءة مثل "الجيلى والجاك" .

وعلى الجانب الأخر قال حسن سعيد ، مالك سيارة ويريد بيعها فى السوق، أن أسعار السيارات زادت بشكل كبير الفترة الأخيرة بالإضافة لقطع الغيار، ولكن بعد رفع أسعار البنزين أصبحت السيارة عبئًا وميزانية خاصة ومعظم المصريين ملاك السيارات لا يشتروها للرفاهية ولكن للذهاب للعمل وبالنسبة لممتلكى السيارات الحديثة من اجل تشغيلها فى شركات تؤتى ارباح لصاحبها تساهم فى تكاليف السيارة مثل "اوبر وكريم".

وتابع سعيد ، قائلاً: "سيارتي ميتسوبيشي لانسر موديل 2004، حددت سعرها مستعمل بـ54 ألف جنيه، فيما يبلغ سعرها جديد الآن 243 الف جنيه ، ولكن ليس هناك أحد يريد الشراء وهناك البعض يسأل عن السعر فقط، حتى التجار، وغالبًا يرجع السبب إلى ارتفاع درجة الحرارة ورفع أسعار البنزين.