عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو...المصريون يتوجهون لمقابر الصدقة الليبية لتسلم جثث ذويهم

جثث الضحايا متحللة
جثث الضحايا متحللة في الصحراء

طالب العاملون المصريون باستلام جثامين ذويهم من المهاجرين غير الشرعيين الذين انتشلهم الهلال الأحمر الليبي في منطقة صحراوية بين طبرق و أجدابيا. وتوجه العاملون إلى المقبرة الإسلامية في طبرق" مقابر الصدقة"،  وتحدثوا لسلطات الهلال الأحمر الليبي بالمنطقة في حالة حزن شديد مطالبين باستلام جثث الضحايا وأطفالهم الذين ماتوا عطشًا في الصحراء عقب تخلي سماسرة الهجرة غير الشرعية عنهم.

وأكد أحد مسئولي شبيبة الهلال الأحمر بليبيا، أنه تم العثور علي عدد من جثث المصريين وأسرهم  في صحراء ليبيا، وأوضح، أن سبب موتهم في الصحراء هو ارتفاع درجة الحرارة العالية في الصحراء والعطش الشديد لعدم وجود المياه بحوزتهم، كما أكد منسق الهلال الأحمر أن معظم الجثث التي تم العثور عليها متحللة تماما وذلك يؤكد أنهم متواجدون في الصحراء لمدة لا تقل عن 6 أيام دون ماء.

 وأكد المسئول الليبي أنه حتى الآن لم يتم الاتصال بنا من الجهات المصرية المختصة الا أن الخارجية المصرية قامت بنشر بيان بشأن هذا الحادث.

 

وقال: "حتى الآن لم يتم التحدث إلينا أو المطالبة بجثث الضحايا وأكد انه حتى يتمكن أهاليهم من استلام جثامينهم يجب عليهم أولا التواصل مع الجهات المصرية المختصة. ولكن الوضع صعب وقمنا بدفن الضحايا إكراما لهم".

 وقالت "فاطمة العبيدى" مديرة المكتب الإعلامى بالهلال الأحمر الليبى بطبرق، «تم انتشال جثتين قريباً من منطقة جربوب، و3 جثث بين الحدود

المصرية والليبية، وبعد ذلك تلقت إدارة الجثث التابعة للهلال الأحمر الليبى بلاغاً من الإدارة العامة للتفتيش بطبرق، والتابعة لوزارة الداخلية، يفيد بوجود أعداد كبيرة من الجثث فى الصحراء الواقعة بين طبرق وأجدابيا قرب البوابة 200، وتوجه فريق من الهلال الأحمر إلى المكان لنقل الجثث واتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأوضحت، أنه عقب الانتهاء من انتشال الجثث دخل أفراد فريق الهلال الأحمر فى وسط الصحراء، وعثروا على جثث أطفال ونساء، لكن تم تركهم لعدم وجود أكياس تكفى لهذا العدد، وبسبب بُعد المكان عن المدينة كان يصعب عودة أفراد الفريق لإحضار مزيد من الأكياس، «مكانوش متخيلين إنهم هيلاقوا الأعداد الكبيرة دى لأنهم بعد تعمقهم فى الصحراء وجدوا جثث أطفال ونساء ولكن تم تركهم فى الصحراء لعدم وجود أكياس تكفى وعدم توافر سيارات لنقل هذا العدد الكبير مع العلم أنه تمت الاستعانة بسيارات إضافية خاصة بالمواطنين الليبيين".

شاهد الفيديو كاملا

.