رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

والد الشهيد "الشبراوي": "ابني قال مش هسيب حق زملائي"

الشهيد الشبراوي
الشهيد الشبراوي

قال عمر الشبراوى، والد الشهيد النقيب أحمد عمر الشبراوي، ابن مدينة الزقازيق، الذى استشهد إثر انفجار عربات مفخخة فى إحدى نقاط التمركز جنوب رفح بشمال سيناء، أن نجله "الشهيد" لديه طفل يبلغ من العمر 5 سنوات ويدعى عمر، وزوجته حاصلة على بكالوريوس الهندسة، كما أنها حامل فى الشهر السابع .

وأضاف: نجلى دائما كان يقول لى " لا تقلق عليا يا بابا أنا مش هسيب سيناء ومش هسيب حق زملائى الشهداء"، لافتاً إلى أن نجله الشهيد عاش عمره بطل ومات بطل وتمنى الشهادة .

وتابع "الشبراوى" قائلا: "أحمد ابنى أصر على دخول الكلية الحربية، ودائما ما كان يقول (أنا روحى فداء لبلدى)"، موضحاً أن الشهيد سبق وأن خدم فى رقح 4 سنوات ثم انتقل للفرقة 777، وعاد للعريش منذ 3 سنوات تقريباً .

وشيع جثمان الشهيد أحمد عمر الشبراوى، من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق، فى جنازة عسكرية مهيبة حضرها لفيف من الأجهزة التنفيذية، وعدد من قادة القوات المسلحة، وأسرة وأقارب وأصدقاء الشهيد .

وفى السياق ذاته كشف أحمد خاطر نجل عم الشهيد

المجند أحمد محمد على، ابن قرية "المناجاة الكبرى" التابعة لمركز الحسينية بالشرقية، تفاصيل الإجازة الأخيرة للشهيد من 10 أيام "إجازة عيد الفطر"، لافتاً إلى أنه تمنى الشهادة ونالها حيث قال "أنا نفسى أموت شهيد فداء لمصر وترابها الغالى".

وأشار إلى أن الشهيد "هو أصغر أشقاءه وكان يساعد والده الذى يعمل مبيض محارة باليومية، ولديه شقيق أكبر سافر للخارج للعمل"، موضحاً أنه كان قد قضى من خدمته 6 أشهر، وكان يتمتع بالخلق ومحبوبًا من الجميع.

وشيع أهالى قرية المناجاة الكبرى التابعة لمركز الحسينية بالشرقية، جثمان الشهيد فى جنازة عسكرية مهيبة حضرها عدد كبير من الأجهزة الشعبية والتنفيذية والشرطية وعدد من قادة القوات المسلحة وأهل وأقارب وأصدقاء الشهيد .