رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختيار أستاذ بـ"هندسة بنها" ضمن أكثر 500 شخصية مسلمة مؤثرة بالعالم

الدكتورة غادة عامر
الدكتورة غادة عامر

أصدر المركز الإسلامي الملكي للدراسات الاستراتيجية في الأردن قائمة بأكثر 500 شخصية إسلامية تأثيرا في العالم لعام 2017 م ، وذلك للعام الثامن على التوالي. وضمت القائمة الدكتورة غادة محمد عامر استاذ الهندسة الكهربائية  بكلية الهندسة بجامعة بنها و نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم و التكنولوجيا.

وجاء اختيار الدكتورة غادة عامر لدورها في نشر ثقافة توظيف الوقف لدعم التكنولوجيا والابتكار من أجل خلق فرص عمل نوعية ولدعم المجتمعات الفقيرة، وأيضا لدورها كنائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ، وهي مؤسسة خيرية في دعم اقتصاد المعرفة وتوظيف التكنولوجيا لتمكين الفئات المهمشة ودفع عجلة التنمية ، وكذلك لدورها في دعم قضايا المرأة المسلمة والعربية في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

والمركز الإسلامي الملكي للدراسات الاستراتيجية (RISSC)، وهو معهد دولي غير حكومي مقره عمان، الأردن، و هو أحد الشركات التابعة لمعهد آل البيت الملكية للفكر الإسلامي. ويختار المركز الشخصيات في القائمة وفقاً لتأثيرها في العالم الإسلامي وخدمة المسلمين وقضاياهم، ومدى قبولهم لدى المجتمعات الإسلامية، والأعمال الخيرية التي يقومون بها، ومساهمتهم في دعم العلم والعلماء ونشر الثقافة والوعي بين الشعوب المسلمة .

يذكر ان الدكتورة غادة عامر قد شغلت عددا من المناصب منها نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، و المديرالتنفيذي لشركة غدقا لتسويق الابتكارات العربية و الاستشارات الإلكترونية و الرئيس التنفيذي لمركز أبحاث الأوقاف العالمي - نيوزيلاند، ورئيس قسم الهندسة الكهربائية في جامعة بنها، و مدير التشغيل و العمليات في شركة اكيوفس بيو - ابوظبي.

ولأنها تؤمن بأهمية البحث والتطوير والابتكار قامت بتأسيس كيان للبحث والتدريب، وكيان آخر يسمى مختبر استف للابتكار، و ذلك لنشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال و لدعم فكرة إنشاء الشركات الابتكارية العربية بين المجتمعات العربية.

وفي عامى  2016  و2017 م على التوالى اختيرت ضمن قائمة  " أكثر 500 مسلم تأثيرا في عام 2016"، في مجال العلوم والتكنولوجيا، من

خلال مركز الدراسات الإستراتيجية الملكي الإسلامي. وسميت باسم "شخصية العام"، من مجلة علوم المسلمين، المملكة المتحدة، واختيرت لتكون من أحد المحكمين الأحد عشر علي مستوي العالم لجائزة رولكس للابتكار في خدمة المجتمع ومقرها سويسرا، عام 2015 وكانت من قبل اختيرت من  "أفضل 20 شخصية نسائية مسلمة تأثيرا و نفوذا في العالم الاسلامي "، في مجال الطاقة الكهريائية من قبل لجنه علمية لمجلة علوم المسلمين، و التي مقرها المملكة المتحدة،  كما حصلت علي المركز الاول لابرز سيدة عربية في مجال ريادة الاعمال عام 2014 في القائمة التي اصدرتها مجلة سيدتي.ومنحت من جامعة بنها عام 2009 م لقب "الام المثالية عن الانشطه الطلابية"، ومن قبل "معهد إعداد القادة" المصري الوطني حصلت علي لقب "افضل قائد".

واختيرت من قبل مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية عضوا و معهد الكويت للأبحاث العلمية (KISR) في اللجنة المنظمة لمنتدي  "الرواد الامريكان العرب  في العلوم والهندسة والطب" قبل والأكاديميات الوطنية الأمريكية.

وخلال الأعوام الخمس الأخيرة عملت على إدارة أكثر من 40 بين مشروع  وبرامج و مبادرات و ورش  لدعم التطور العلمي و الابتكار العربي وريادة الأعمال. وساهمت بشكل فعال في دعم النشاطات و المبادرات لخلق فرص عمل ودعم المجتمع العربي بشكل نوعي.