عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي دمياط يطالبون بتكثيف الحملات التموينية على مستودعات الغاز

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

سادت حالة من الارتياح بين مواطني قرى ومدن دمياط بعد الحملات المكثفة لمباحث التموين بالمحافظة على مستودعات الغاز ومحطات التعبئة والباعة المتجولين لأنابيب الغاز.

 

قال محمد زهران من قرية "العطوي" بمركز فارسكور، "يجب أن تشمل الحملات قرى مركز مركز فارسكور ومدينة الروضة لأن هناك استغلال من البعض لاحتياجات المواطنين".

 

فيما طالب أمير سرور الغندور، من مدينة السرو مركز الزرقا دمياط، باستمرار المراقبة لمحطات تعبئة الغاز حتى يصل الوزن الحقيقي لإسطوانات الغاز ويحصل المواطن على حقه.

 

وفي المقابل، طالب محمد سامي سليمان عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، المواطنين بالتمسك بحقوقهم وعدم دفع أكثر من 30 جنيهًا لأسطوانة الغاز المنزلية من داخل المستودع و34 جنيهًا من الباعة المتجولين بالشارع، و60 جنيهًا لأسطوانة الغاز التجارية من داخل المستودع و65 جنيهًا من الباعة المتجولين بالشارع طبقًا لقرار محافظ دمياط.

 

وكانت مباحث التموين بدمياط قامت بتنظيم حملة على مستودعات الغاز وموزعي أنابيب البوتاجاز بمختلف أنحاء المحافظة، لمراجعة أسعار البيع وأوزان الأسطوانات بعد التعبئة 

 

وتضمنت الحملة مراجعة أسعار البيع والموازين الموجودة بالمستودعات ومدى سلامتها ومراجعة عهدة المحطات من أسطوانات البوتاجاز ومراجعة أحواض اختبارات الأنابيب، للتأكد من مدى صلاحيتها وعدم التسريب، وكذلك متابعة

منافذ بيع الأسطوانات للوقوف على سعر البيع للمستهلك ووالوقوف على الكميات الموردة والكميات المُصرفة والرصيد ومراجعة الفواتير والتأكد من كونها غير مجهولة المصدر.

 

وتمكنت الحملة أيضًا  من ضبط صاحب مستوع أنابيب بوتجاز بقرية الغنيمية التابعة لمركز فارسكور لقيامه بغلق المستودع والامتناع عن البيع للمواطنين، حيث تم التحفظ على 5 أسطوانات وتحرير محضر بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
 

 كما تم تحريرمحضر ضد موزع أنابيب بمدينة دمياط الجديدة لبيعه أسطوانات الغاز للمواطنين بأكبر من السعر الرسمي، حيث يبيع أسطوانة البوتاجاز للمواطنين بـ40 جنيهًا بدلا من 34 جنيهًا وهو السعر المحدد من قبل مديرية التموين بدمياط .
 

وتم تحرير محضر لموزع أنابيب بمركز كفر سعد لبيعه أسطوانة البوتاجاز بأكبر من التسعيرة المقررة.