رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بمناسبة عام المرأة.. مطار القاهرة يحتفل بـ"شايستا فايز" الأفغانية

قيادات الطيران أثناء
قيادات الطيران أثناء استقبال شايستا فايز

احتفلت وزارة الطيران المدني، مساء اليوم الأحد، في مطار القاهرة، بحضور قيادات الوزارة، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ومحمد رحمة  المدير الإقليمي لمنظمة "الإيكاو"،  وعدد من تلاميذ المدارس، باللاجئة الأفغانية "شايستا فايز" التي وصلت مصر الجمعة الماضية، على طائرة "دريمز سوار " من اليونان، في إطار جولتها حول دول العالم لدعم أحلام الفتيات والسيدات وحقهن في الحصول على التكنولوجيا بمجال الطيران.


وقدمت مرسي، الشكر، للرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايته للمرأة المصرية، وتخصيص هذا العام لها، كما قدمت الشكر لوزارة الطيران ووزير الطيران شريف فتحي على رعايته لهذا الحدث العالمي.

 

ومن ناحيته، أثنى "رحمة" لاستضافة مصر ممثلة في وزارة الطيران المدني، هذا الحدث العالمي، والدعم المقدم من وزير الطيران والوزارة لخروج هذا الحدث بشكل يليق ووحدة الطيران العالمي الذي ترعاه منظمة الإيكاو.

 

وعرضت اللاجئة الأفغانية، شايستا، خلال الاحتفالية لمحة عن حياتها، التي بدأتها في مخيمات اللاجئين خلال الحرب الأفغانية السوفيتية، وأنها توجهت بصحبة أسرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1987 هربًا من الحرب، وأقامت مع والدها وخمس أخوات في "ريتشموند كاليفورنيا"، وعاشت ظروفًا صعبة، ثم بدأت تحلم بأن تتعلم مهنة الطيران واستمرت في حلمها وسعيها حتى تم تحقيق حلمها.

 

وقدمت الشكر للوزير شريف فتحي، وزير الطيران الذي أمر بتقديم كل المساعدات اللازمة واستضافة الطائرة وهي من طراز "بيتش كرافت بونانزا " وبحروف تسجيل رقم N364ER داخل هنجر شركة سمارت  في أرض المهبط بمطار القاهرة.


وقالت شايستا، إن جولتها حول العالم تأتي لدعم حق المرأة في الحصول على فرص التعلم وتحقيق الأحلام وحيازة التكنولوجيا خاصة في مجال الطيران المدني، حيث ستغادر الطائرة لمواصلة رحلتها إلى دول الخليج الثلاثاء المقبل، لمواصلة جولتها بطائرتها الصغيرة لدعم المرأة في العالم وسعيها لتحقيق أحلامها خاصة في مجال تكنولوجيا الطيران المدني، والعمل على إلهام الفتيات والشابات في جميع أنحاء العالم لحلم كبير وتحقيق المزيد من الأحلام خاصة في مجالات الطيران والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبدأت رحلتها قبل عدة شهور لتشمل 18 دولة تتوقف خلالها في حوالي 34 مطارًا.