رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. هاشتاج "قطر ترفض الصلح" يطالب "تميم" في آخر أيام المهلة: ارحل

تميم بن حمد
تميم بن حمد

دشن نشطاء موقع التدوين المصغر تويتر في المملكة العربية السعودية هاشتاج "#قطر_ترفض_الصلح" ، عن رفض قطر مطالب الدول المقاطعة لها، تزامنًا مع انتهاء المهلة اليوم الأحد والتي حددت بعشرة أيام.

 

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولًا بالمملكة، وانتشر بشكل واسعًا عقب تصريحات وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، من روما أمس السبت، برفض مطالب دول الخليج ومصر.

 

ويرفض النشطاء بشكل قاطع دعم الدوحة للإرهاب والإرهابيين والتدخل في شئون الدول الداخلية، وقال الناشط رماد مهند: "راح يسقط حكم آل ثاني قريبًا، نظام يدعم ويحتضن الجماعات الإرهابية لن يستمر".

 

ورحب النشطاء بمبادرات دزل الخليج الدائمة مع قطر بأن تتخذ صف جيرانها وأشقائها العرب، وقالت بنت قطر: "أهلنا في الخليج عطونا بدل الفرصة عشر وتميم لاصوت له، والمواطن القطري أصبح في وضع لايحسد عليه، اللهم فرجها علينا يارب".

 

وأضاف فايز على الأحمد: "البعض يريد أن يضعف المملكة العربية السعودية، لا يعلم أن هدوئها قوة وشروطها حلم، ومقاطعتها تربية الله يحفظ الخليج كلنا أهل".

 

وأكد العديد من النشطاء رفضهم تواجد جنود أتراك على أراضي الدوحة، وقال "أبو دلال": " جايبين عسكر تركيا لحماية تميم والأسرة وخايفين بعد من الجيش القطري يقلب عليهم جابوا الأتراك والرافضي لحمايتهم".

 

وتابع عبدالكريم الحربي: "من اختار المجوس على العرب، من سعى لخراب الدول المجاوره وجيّش الأحزاب والميليشيات ضد إخوانه لأغراض ومطامع شخصية، ما عليه حسايف".

 

كما تدوال مجموعة من المغردون صورة على طريقة الجرافيتي لصورة تميم بن حمد مرسومة على جدار ومكتوب عليها إرحل، كما حدث في ثورة الخامس والعشرين من يناير عندما قالها بكل قوة الشعب المصري

للرئيس الأسبق مبارك وظلوا في الميدان حتى رحل بالفعل.

 

وقال سلطان في تعليقه على الصورة: "صورة عن ألف مقال وتغريدة، بصوت كل قطري وقطرية، ارحل"، وأضاف فهد بن سعيد: "كلها أيام إن شاء الله ويا يرجع تميم عن قراره أو قطر بترجع لنا".

 

واعتبر الناشط حماد قطر دوبة محتلة، قائلًا: "لا تقولون قطر لأنها محتلة من عصابات ومرتزقة تابعين للمرشد العربي والمرشد الفارسي والصهيوني عزمي، برعاية تميم وحمد وموزة".

 

 

كان وزير الخارجية القطري، قد قال في تصريحاته المتناقضة، إن الدوحة سترفض المطالب التي قدّمتها الدول العربية ولن تقبلها، لكنها مستعدة للجلوس وبحث القضايا بشروط.

 

وأكد وزير الخارجية القطري أن الدوحة لن تغلق قاعدة عسكرية تركية تستضيفها، أو تغلق قناة الجزيرة الفضائية التي يوجد مقرها في الدوحة.

 

يشار إلى أن اليوم الأحد تنتهي مهلة الـ 10 أيام التي أمهلتها الدول المقاطعة لقطر "دول الخليج، ومصر"؛ لتنفيذ قائمة المطالب الـ 13 التي تستهدف إنهاء دعم الإرهاب والفكر المتطرّف وإيواء الإرهابيين، وقطع علاقاتها بالجماعات والدول التي تهدد أمن واستقرار المنطقة العربية والدول الشقيقة.

 

شاهد الصور: