عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"كوبر" يفتش عن مهاجم قبل مواجهة أوغندا

باسم مرسي
باسم مرسي

يترقب المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، عودة الأرجنتيني هيكتور كوبر، من إسبانيا عقب انتهاء إجازته في 10 يوليو المقبل، ليضع النقاط على الحروف قبل انطلاق معسكر الفراعنة المقبل في إطار استعدادات المنتخب للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم من خلال مواجهة أوغندا خلال الفترة من 27 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبلين في كمبالا وبرج العرب والحاسمة بشكل كبير في مشوار الفراعنة نحو حلم التأهل للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وباتت من أولويات الأرجنتيني خلال الفترة الحالية تغيير شكل الفريق واستبعاد عناصر يرى أنها غير مؤثرة في ظل حالة الغضب العارم التي سيطرت على الجماهير ومسئولي الجبلاية تجاه المدرب عقب الهزيمة الأخيرة التي سقط فيها الفراعنة أمام نسور قرطاج في ستاد رادس بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويأتي مركز المهاجم الصريح على رأس هذه الأولويات حيث استقر الأرجنتيني بشكل كبير على استدعاء أحمد حسن كوكا، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي، منتظرًا مشاركته بشكل فعال مع فريقه بعد عودته من الإصابة التي لحقت به في فبراير الماضي وغاب بسببها فترة كبيرة عن الملاعب.

وعلمت "الوفد" أن عمرو مرعي، مهاجم إنبي والمنتقل حديثًا للنجم الساحلي، بات قريبًا من الحصول على فرصة للانضمام إلى المنتخب في ظل المستوى المميز الذي ظهر عليه مؤخرًا وتلقى إشادة من الجهاز المعاون لكوبر والذي أعد تقريرًا خاصًا عنه تحديدا ضمن أبرز الأسماء الجديدة المرشحة للانضمام خاصة بعد تسجيله 10 أهداف هذا الموسم.

فيما يواصل الجهاز الفني للفراعنة استبعاد المهاجم باسم مرسي، لاعب نادي الزمالك، في ظل الأزمة التي نشبت بينه

وبين الجهاز الفني في أعقاب مباراة غانا والتصريحات التي أدلى بها خلال بطولة الأمم الإفريقية والتي أكد خلالها أنه "مش متابع"، إلا أن السبب الحقيقي وراء رفض كوبر استدعاءه هو المستوى التهديفي الهزيل لباسم خلال الموسم الحالي حيث لم يسجل سوى 9 أهداف خلال 31 مباراة شارك فيها هذا الموسم مع الزمالك وهو ما لا يرتقي لطموحات الجهاز الفني.

وارتفعت أسهم صالح جمعة، لاعب الأهلي بشكل كبير، ليكون أحد الأسماء المرشحة للانضمام إلى المنتخب والمشاركة كبديلا لعبدالله السعيد، الذي هبط مستواه بشكل واضح مع الفريق وهو أحد الأعمدة الأساسية في خطة الأرجنتيني، كما أن عودة صالح لن تكون غريبة لأنه من العناصر التي كان يعتمد عليها كوبر بشكل أساسي في بداية توليه المهمة واستبعده لكثرة إصاباته وغيابه عن المشاركة مع فريقه، واشترط فقط التزامه الأخلاقي وبعده عن السهر والمشاركة بصورة أساسية مع فريقه.

ورفض كوبر، ترشيحات ثنائي الجهاز الفني أسامة نبيه ومحمود فايز بالاستعانة بالمحترف ألكسندر عادل، لاعب فيبورج الدنماركي، لعدم اقتناعه بقدراته الفنية.