عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فرحة طلاب الثانوية بسهولة امتحان الديناميكا".. الوزير بيصالحنا"

فرحة طلاب الثانوية
فرحة طلاب الثانوية بسهولة الديناميكا

سادت حالة من البهجة والفرحة وجوه طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، بعد أدائهم امتحان الرياضيات "الديناميكا"، مؤكدين أن الامتحان جاء سهلًا وجميع الأسئلة من داخل كتاب الوزارة.

وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وبصورة مباشرة، ذلك على رغم كثرة الأسئلة به التي وصلت إلى18 سؤالًا في فرع الديناميكا، مشيرين إلى أن وزير التربية والتعليم رغب في مصالحة الطلاب بعد المواد التي جاءت صعبة.

وفي هذا الصدد، قالت مريم محمد، إحدى الطالبات بمدرسة الأورمان الثانوية بالعجوزة، إن امتحان الديناميكا جاء سهلًا، وفي مستوى الطالب المتوسط، ولا توجد به أي أسئلة غامضة.

وأكدت مريم ممدوح، إحدى الطالبات، أن الامتحان سهل للغاية، وهو ما أثار فرحة الطالبات داخل اللجان بسبب سهولته، ولكنه طويل بسبب نظام البوكليت.

وأشارت ألاء جمال، إحدى الطالبات، إلى أن امتحان مادة الرياضيات بجميع فروعها سواء الجبر أو الديناميكا أو التفاضل، جاءت سهلة هذا العام، ومن داخل كتاب الوزارة، لافتة إلى أن مستوى امتحان مادة الرياضيات أفضل كثيرًا من الامتحانات السابقة.

كما سادت حالة من السعادة على وجوه أولياء الأمور الموجودين بمحيط المدرسة منذ الصباح الباكر بعد سهولة مادة الديناميكا.

وفى مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بالدقى، سادت حالة من الفرح بين الطلاب، وأكد يوسف خالد أحد الطلاب، أن الامتحان جاء سهلًا وفي مستوى الطالب الضعيف، لافتًا إلى أن الامتحان جاء مباشرًا، ولا يوجد به أسئلة غير مفهومة.

أضاف أحمد عمرو، أن الوزير أراد مصالحة طلاب الثانوية بهذا الامتحان، واصفًا إياه بالسهل، قائلًا: "الامتحان سهل ولذيذ ومافيهوش أسئلة صعبة"، متمنيًا مجيء امتحان الاستاتيكا مثله واستكمال الفرحة.

وأضافت حنين سيد، أن الامتحان جاء سلسًا ومباشرًا وكان الوقت كافيًا لإجابته، قائلة: "الحمد لله ممكن نعوض اللي فاتنا من الامتحانات الصعبة".

فيما ارتسمت معالم البسمة والفرحة على وجوه طالبات الثانوية العامة شعبة "الرياضيات" بلجان مدرسة أم الأبطال في الهرم، عقب

انتهائهن من أداء امتحان الديناميكا.

أجمعت الطالبات على سهولة الامتحان، مؤكدين أنه لم يخرج من المنهج الدراسي وكتاب المدرسة، معربين عن شعورهن بالراحة بعد الانتهاء منه.

قالت "آلاء السيد": "الامتحان كويس وسهل ومخرجش من كتاب المدرسة، والوقت كان حلو مناسب للامتحان".

وأضافت "إسراء يحيى"، أن امتحان الديناميكا جاء جيدًا، موضحة أنها شعرت بالسعادة حين رأت الأسئلة.

والتقطت طرف الحديث إحدى الطالبات التي خرجت مسرعة وعلامات البهجة على وجهها، قائلة بصوت مرتفع" أنا حاسة أني أول مرة أحل كويس في الامتحان، كان حلو أوي".

وفي السياق نفسه سادت حالة من السعادة بين أولياء الأمور الذين كانوا جالسين بانتظار بناتهن خارج أسوار المدرسة.

فقالت إحدى أولياء الأمور:"أخيرًا جابوا امتحان حلو يعوض المواد الصعبة اللي فاتت".

مطالبين أن يراعي المسئولون عن التصحيح الطلبة والطالبات، حيث إنهم مروا بمواد بها نقاط صعبة وغير مباشرة بجانب ضيق الوقت ببعض الامتحانات، آملين أن يحقق أبناؤهم حلمهم الذين سهروا الليالي عليه، مؤكدين أن التوتر وشد الأعصاب أصاب أولياء الأمور وليس الطلبة فقط.

 جدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، أدوا امتحان مادة الديناميكا، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، التي من المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى نهاية الشهر الجاري.

شاهد الفيديو...