عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. طلاب الثانوية عن الكيمياء: سهلة بس طويلة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الكيمياء، وأكد عدد منهم أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولكنه يحتاج وقت طويل نظرًا لأن نظام البوكليت يوجد به العديد من الأسئلة التي تحتاج وقت كافٍ لإجابتها.

وسادت حالة من الفرحة والسعادة على وجه الطلاب بمدرسة المنيرة الثانوية بمنطة القصر العيني، ذلك بعد سهولة امتحان الكيمياء لشعبة العلمي، وقال محمد أحمد، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه طويلًا نتيجة نظام البوكليت الجديد الذي يحوي العديد من الأسئلة.

وعبر خالد سيد، عن سعادته  بسهولة الأسئلة التي وصفها بالممتازة، مشيرًا إلى أن الامتحان تناول جوانب مهمة تم التركيز عليها منذ بداية العام، وأن ما تم مذاكرته هو ما جاء في الامتحان

وفي مدرسة الأورمان الثانوية بالعجوزة أكدت منى كريم، سهولة الامتحان، ولكنه طويل للغاية وبه أكثر من 45سؤال بنظام البوكليت، ويحتاج إلي وقت طويل خاصة أن هناك أسئلة في جزء "الكيمياء العضوية"تحتاج إلى مزيد من التفكير، ولكنه أفضل كثيرًا من مستوى امتحان مادتي الفيزياء واللغة الإنجليزية.

وأعربت نانسي عادل، عن سعادتها بسهولة الامتحان، مشيرة إلى أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، متمنية أن تأتي باقي الامتحانات في سهولة الكمياء.

وفي مدرسة جمال عبدالناصر أعرب

عدد من الطلاب عن غضبهم تجاه المادة نتيجة طولها، حيث قالت الطالبة إيمان محمد، إن امتحان الكيمياء صعب، مؤكدة أنه جاء من بين السطور والوقت غير كافٍ للتفكير في الأسئلة غير المفهومة والصعبة.

وتؤكد مريهان سامى أن الامتحان جاء بطريقة سيئة حيث إن الأسئلة جاءت من خارج كتاب المدرسة ونماذج الوزارة قائلة "الامتحان رخم وكله اسئلة لفة وتريكات وجاي من بين السطور "

وأشارت أمنية سالم، إلى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ولكن طويل جدًا،  قائلة الامتحان كويس بس الوقت مكفاش والأسئلة لفة "موضحة أن اللجان  مشدودة ولا يوجد بها حالات غش، وأن الكثير من الطلاب غضبوا من شكل الامتحان والأسئلة.

وأكدا إياد محمد أن امتحان الكيمياء جاء فى مستوى الطالب فوق المتوسط، لافتًا إلى أن الامتحان خارج عن كتاب الوزارة ونماذجها.