رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النيابة تفتح تحقيقًا موسعًا في مقتل شاب وإصابة آخر علي يد ضابط شرطة

محكمة شمال القاهرة
محكمة شمال القاهرة - أرشيفية

 

استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، لأقوال 3 شهود عيان فى واقعة اتهام ضابط الشرطة "محمد.ف"، معاون مباحث قسم شرطة السلام ثان، بقتل شاب وإصابة آخر فى إطلاق نار بجوار أحد الكافيهات بمنطقة النهضة.

 

وقال شهود العيان وعلى رأسهم الشاب "محمد.ع"، أن الضابط "محمد.ف"، معاون مباحث قسم شرطة السلام ثان، تحرك مساء أمس هو والقوة المرافقة له، إلى شارع السنترال على مقهى الحبايب بزعم القبض على الشاب "محمود أحمد عبد الهادى"، وشهرته "مقروصة"، لاتهامه بالإتجار في المخدرات .

 

وأضاف "الشهود" خلال الاستماع لأقوالهم، أن الضابط "محمد.ف" القى القبض على الشاب وخلال محاولته إدخال الشاب داخل سيارة الشرطة "البوكس"، وصل أهالى الشاب وحدثت مناوشات بينهم وبين الضابط لمنعه من القبض على "مقروصة"، الأمر الذى أدى إلى قيام الضابط بسحب سلاحه الميري وإطلاق 4 أعيرة نارية منها طلقتان أصابتا الشاب يوسف في صدره أدت إلى وفاته في الحال، بينما أصابة الطلقتان الآخريتان الشاب نادر في الوجه، وذلك أثناء مشاهدتهم مباراة "الأهلى والوداد المغربى" أمس.

 

وأشار "الشهود" إلى أن عقب وقوع الحادث تجمع أهالى الحي في محاولة لإنقاذ الشابين وقاموا بإصطحابهما إلى أحد المستشفيات القريبة،

إلا أن يوسف لفظ أنفاسه الأخيرة بينما كان نادر لا يزال على قيد الحياة، حيث حاول عدد من الأهالى الإمساك بالضابط والقبض عليه، إلا أنه والقوة المرافقة له قاموا بسحب السلاح فى وجه الأهالى وقام الضابط بسحب الحزام من البنطال والتعدى على الأهالى، ما أدى الى تمكنه من الهروب هو القوة المرافقة له .

 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم السلام ثان بلاغًا بوقوع إطلاق نار ووجود متوفي بشارع السنترال وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة وأثناء السيطرة عليها وقع إطلاق نار، ما أدى لوفاة شاب يدعى "سيف. م"18 عاما، حاصل على دبلوم صنايع، مصاب بطلقة فى منتصف الصدر، و"نادر محمد" 18 عاما، مصاب بطلقة فى القلب.

وتم نقل المتوفى والمصاب للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .