رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ظافر العابدين: عشت حياة مرضى السرطان بسبب تشخيص خاطئ للأطباء

ظافر عابدين
ظافر عابدين

ينافس الفنان التونسى ظافر العابدين خلال هذا العام فى رمضان بعملين، الأول مصرى بعنوان «حلاوة الدنيا»، والآخر لبنانى «كراميل»، حيث يعد مشروعه الأول هو التعاون الرابع بينه وبين هند صبرى، التى يقول عنها إنها صديقة قبل أن تكون زميلة.

ويرى أن العالمية كلمة أصبحت تطلق على أى شىء، وليست مقياساً للعمل. عن مشاركته هذا العام بعملين، واختياراته الفنية، والمنافسة فى رمضان تحدث ظافر العابدين لـ«الوفـد»:

< ما="" الذى="" جذبك="" فى="" مسلسل="" «حلاوة="">

- الحقيقة أن الورق كان جيداً جداً، وفريق العمل متميز، والشخصية التى أقوم بتجسيدها لم أقدمها من قبل فى الدراما المصرية، ما شجعنى على القيام بتلك الخطوة والموافقة على تقديم الدور، بجانب أننى كنت أبحث عن دور مختلف عن الذى قدمته فى مسلسل «الخروج» العام الماضى.

< لكن="" يرى="" البعض="" أن="" فكرة="" العمل="" تدعو="" إلى="">

- لو فكرنا فى مرض السرطان سوف نجده منتشراً حولنا بشكل كبير، سواء بين أصدقائنا أو عائلاتنا أو حتى أنفسنا، فأنا أحد الأشخاص الذى وهمت لفترة من الزمن بإصابتى بالسرطان، حسب التشخيص الأولى للأطباء المعالجين لى، لذلك ففكرة المسلسل قريبة من كل واحد فينا، ونحن خلال العمل لا تناول قضية المرض فقط، بل توجد خيوط عديدة، نقدمها فى الأحداث.

< تظهر="" خلال="" الأحداث="" وأنت="" تلعب="" كرة="" القدم..="" هل="" يوجد="" تشابه="" بين="" «سليم»="">

- (يضحك) الجميع يعلم أننى كنت ألعب كرة القدم، وهى الرياضة المفضلة لى، وأشعر بسعادة عندما أقوم بتقديم ما أحبه مثل التمثيل ولعب الكورة، ولكن شخصية «سليم» مختلفة عنى.

< لماذا="" تتسم="" أدوارك="" دائمًا="">

- شخصيتى مثلما قلت من قبل فى هذا العمل مختلفة عن ذى قبل، فهذه المرة «سليم» إنسان متفائل يحب الضحك على عكس ما قدمته من قبل.

< هل="" تقصد="" الظهور="" بدور="" الشخص="">

- منذ ظهورى الأول فى مصر وأنا أظهر بشخصيات بعيده تمامًا عن الوسامة، ففى «فرتيجو» ظهرت بدور نجار فى منطقة شعبية، وفى «نيران صديقة» كان لدى إعاقة، وفى «تحت السيطرة» أعالج زوجتى من الإدمان، وفى «الخروج» ضابط لديه مرض نفسى، لذلك فأنا بعيد تمامًا عن أدوار الوسامة، ولا أنظر إلى الأدوار بهذا الشكل.

< ماذا="" عن="" مسلسلك="" اللبنانى="">

- هذا عمل يدور فى إطار رومانسى كوميدى ويذاع حاليًا فى رمضان، وأجسد خلاله شخصية رجل أعمال من أب مصرى وأم لبنانية، يقع فى حب فتاة لديها قدرة غير طبيعية تأتى لها بعد تناولها حبة كراميل، فتجعلها تقرأ أفكار الرجال.

< هل="" يوجد="" تشابه="" بين="" فكرة="" العمل="" وفيلم="" ميل="" جيبسون="" what="" the="" woman="">

- أعتقد أن المسلسل هنا مختلف، فبطل الفيلم رجل لكن هنا امرأة، بجانب استغلالها لقدرتها الخارقة مختلف عن استخدامه هو فى العمل.

< كيف="" استطعت="" الجمع="" بين="" العملين="" فى="" مواعيد="">

- الحمد لله «كراميل» بدأ تصويره مبكراً، وانتهيت من معظم مشاهدى قبل بداية تصوير «حلاوة الدنيا»، ما جعل الأمور تسير بشكل جيد، وعدم وجود تداخل فى المواعيد.

< لكن="" كان="" يوجد="" عمل="" آخر="" أول="" بطولة="" مطلقة="" تقوم="" بها="" اعتذرت="">

- بالفعل كان يوجد عمل، لكنى لم أعتذر عن تقديمه لأنه لم يكن موجوداً بشكل فعلى، حيث إنى بحثت مع الشركة المنتجة

عن ورق جيد ولم نجد، فقررنا تأجيل تلك التجربة لحين إيجاد سيناريو مناسب.

< هل="" نستطيع="" القول="" إن="" ظافر="" العابدين="" فنان="">

- التسميات ليست من الأمور الهامة بالنسبة لى، فأنا شاركت فى أعمال عالمية كثيرة، وقدمت 40 عملًا أجنبيًا فى أوروبا، وكانت بداياتى هناك قبل تونس ومصر.

< ما="" مفهوم="" العالمية="" من="" وجهة="">

- العالمية كلمة أصبحت تطلق على أى شىء جيد، فإذا نظرنا للمجتمع المصرى فنجده يقول على أى شخص يقدم أى عمل بشكل مختلف «عالمى»، لذلك أصبحت الأمور مقاييسها مختلفة، ولا أريد أن أشغل بالى بها، وأحاول أن يكون هناك توازن بين عملى فى أوروبا والوطن العربى، وأترك التصنيفات والمسميات للجمهور.

< انتشر="" خلال="" الأيام="" الماضية="" على="" مواقع="" التواصل="" الاجتماعى="" «كوميكس»="" يجمع="" صورتك="" بالفنان="" الراحل="" نور="" الشريف،="" ما="" جعل="" البعض="" يراه="" إهانة..="" ما="" تعليقك="" على="">

- الحقيقة الأمر غير مقصود منه السخرية، ويجب على الجمهور أن يأخذ الأمور ببساطة، وينظر للأمر على أنه «نكتة وعدت»، فأنا أكن كامل احترامى للفنان الراحل، ولم أعلم أنه قد حدثت مشكلة أو غضب من هذه الصورة.

< تردد="" وجود="" خلافات="" بينك="" وبين="" هند="" صبرى="" بسبب="" ترتيب="">

- هذا كلام غير صحيح بالمرة، ولا أشغل بالى بمثل تلك الشائعات، فهذا هو التعامل الرابع الذى يجمعنى بهند صبرى، بجانب أننا أصدقاء قبل أن نكون زملاء فى مهنة واحدة، وكل ما يهمنا تلك الفترة هو التركيز على شخصيتى «سليم» و«أمينة» وظهورهما بشكل جيد لجذب الجمهور، أما ترتيب الأسماء ومثل تلك الأمور لم نتحدث فيها على الإطلاق.

< كيف="" تجد="" المنافسة="" هذا="" العام="" فى="">

- يوجد تنوع كبير فى الأعمال الدرامية، وجودة عالية للصورة، ما يجعل المشاهد هو الرابح الأكبر، وعليه أن يختار أى الأعمال سوف يتابع، ولا نستطيع تقييم أى عمل إلا بعد عرض 10 حلقات.

< ما="" الجديد="" لدى="" ظافر="" خلال="" الأيام="">

- يوجد فكرة فيلم فى مصر تحت الإعداد، ولا أعرف متى سوف أبدأ فى تصويرها، ولكن لدى مشروع جديد فى أوروبا سوف أبدأ فيه بعد رمضان سوف أعلن تفاصيله خلال الأيام القليلة القادمة.