رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التخطيط تبحث تجربة البرتغال في تيسير خدمات المواطنين

وزيرة التخطيط خلال
وزيرة التخطيط خلال لقائها مع سفير البرتغال

ناقشت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع سفيرة البرتغال في القاهرة مادالينا فيشر مشروعات التنمية وإصلاح الجهاز الحكومي التي يتم تطبيقها في البلدين.

وأشارت السعيد إلى أن الحكومة تسعى إلى ميكنة الخدمات الحكومية التي يحصل عليها المواطنين من خلال مشروع يقوم على الربط الالكتروني بين الوزارات والخدمات التي تقدمها ويساعد على سرعة تبادل البيانات الكترونياً ويضمن توزيع الخدمات الحكومية للمستفيدين المستهدفين بسرعة، مع ضمان عدم تكرار الحصول عليها.

كما تم التباحث حول سبل الاستفادة من خبرات البرتغال في المشروعات التي نفذتها خلال السنوات الماضية مثل آليات تيسير الحصول علي الخدمات الحكومية، وزيادة عمليات التشاور والتشاركية مع المواطنين وقطاع الأعمال إزاء الخدمات الحكومية المقدمة لهم.

هذا بالإضافة إلى مقترحات تتعلق بتقليل الأعباء الإدارية عن

المواطنين ومجتمع الأعمال، والدروس المستفادة من تطبيق توحيد قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين.

وتم الاتفاق على بدء التباحث حول إعداد مذكرة تفاهم تحدد أشكال التعاون المقترحة للاستفادة من الخبرات البرتغالية في مجالات عمل الوزارة، بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل بالقاهرة للتعريف بتجربة البرتغال فى إصلاح الجهاز الحكومى، ودراسة إمكانية عقد توءمة بين المؤسسات المعنية بالإصلاح الإدارى والتدريب لدى الجانبين، في ظل توجه الحكومة نحو تنفيذ برنامج شامل للاصلاح الاداري يتضمن رفع قدرات العاملين في الجهاز الحكومي كأولوية أولى.