عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمن الأقصر يوافق على طلب "بني هلال" لإحياء دورة رمضان

أشرف الهلالي، المتحدث
أشرف الهلالي، المتحدث الرسمي باسم قبيلة بني هلال

أعلنت قبيلة بني هلال بمحافظة الأقصر موافقة اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، على طلب أبناء القبيلة بتنظيم "دورة" رمضان بعد غد الجمعة، تجوب شوارع الأقصر، احتفالًا بقدوم شهر رمضان المبارك.
وقال أشرف الهلالي، المتحدث الرسمي باسم قبيلة بني هلال بالأقصر، إن "الدورة" تعد من المراسم الاحتفالية بمناطق الصعيد لاستقبال شهر رمضان المبارك، وهي عبارة عن تجمعات حاشدة من المواطنين يجوبون الشوارع والمناطق الرئيسية، إلا أنه وبسبب الأوضاع الأمنية تم تأجيلها لسنوات عدة، ولكن عودة الاستقرار الأمني شجعت أبناء قبيلة بني هلال للمطالبة بإعادة تنظيم الدورة من جديد، باعتبارها أحد المراسم الاحتفالية الموروثة، والتي يجب الحفاظ عليها ونقلها للأجيال الجديدة، حرصًا على عدم اندثارها.
وأضاف أن أبناء قبيلة بني هلال تقدموا بطلب لمديرية أمن الأقصر بشأن تنظيم "الدورة"، ووجد ترحيبا من جانب القيادات الأمنية بالمحافظة، متابعًا أنه من المقرر أن تنطلق الدورة من أمام طريق الكباش في تمام الساعة الثالثة عصرًا.
فيما أوضح محمد سيد، أحد قيادات قبيلة بني هلال بالأقصر، أن المشاركة بـ"دورة" رمضان لن تقتصر فقط على أبناء قبيلة بني هلال، بل يتم توجيه الدعوة إلى عموم عائلات الأقصر، للانضمام للدورة احتفالًا بقدوم الشهر الكريم.