رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسسة العربي الأفريقي تنشئ مبنى بمستشفى أبوالريش الياباني

حسن عبدالله
حسن عبدالله

أعلنت مؤسسة وفاء لمصر بالتعاون مع جامعة القاهرة ومستشفى أبوالريش اليابانى وبرنامج المعونة التابع للحكومة اليابانية JICA إنشاء مبنى العيادات الخارجية الجديد التابع لمستشفى أبوالريش اليابانى.

أكد حسن عبدالله، رئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر والرئيس التنفيذى للبنك العربى الأفريقى الدولى، أن المؤسسة لها دور قومى فى النهوض بقطاعى الصحة والتعليم بمصر من خلال تطوير البنية الأساسية للمبانى والمرافق وتوفير الخدمات البشرية الخاصة بالمستشفيات الجامعية، موضحاً أنها تعمل على دراسة الاحتياجات المختلفة للمستشفيات الجامعية وتوفر الحلول التى من شأنها أن تقلص قوائم انتظار المرضى ومن بينها إتاحة الأجهزة والمستلزمات الطبية وإقامة غرف عمليات وإفاقة وتوفير الكوادر الطبية اللازمة والعديد من الخدمات الأخرى.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن مؤسسات المجتمع المدنى تلعب دورًا مهمًا للنهوض بالقطاع الصحى بمصر، موضحاً أن إتاحة مستشفى متكامل للعيادات الخارجية لطب الأطفال يعتبر انجازاً قومياً ضخماً للمنظومة الصحية بمصر.

يأتى التعاون بين الجامعة والمؤسسة تفعيلاً لعقد الاتفاق المبرم فى ٢٥ فبراير عام ٢٠٠٩ بين مؤسسة وفاء لمصر وجامعة القاهرة، الذى ينص على إهداء المؤسسة للجامعة أرضاً بمساحة تبلغ ٥٦٧ متراً مربعاً لإقامة مبنى ملحق لمستشفى أبوالريش للأطفال. ويقوم برنامج المعونة التابع للحكومة اليابانية JICA بتوفير التمويل من خلال منحة لا ترد بقيمة 248.4 مليون جنيه مصرى لإقامة مبنى مكون من سبعة أدوار خلف المبنى القديم. بما يساعد على الحد من كثافة الضغط على المبنى الأساسى لمستشفى أبوالريش اليابانى وتحسين الخدمة الطبية وكفاءة وسرعة العلاج، ويصل مدة التنفيذ إلى 17 شهراً. تبدأ من 27 مايو الحالى.