عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يوجه بتوفير الأسمدة الزراعية للفلاحين استعدادًا للموسم الصيفي

الدكتور احمد الشعراوى
الدكتور احمد الشعراوى

كلف الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، قطاع شئون التعاون الزراعي بالدقهلية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الأسمدة المدعمة للمحاصيل الزراعية للموسم الصيفي من خلال الجمعيات التعاونية الزراعية للمزارعين.

وأوضح التقرير الذي عرضه مدير عام شئون التعاون الزراعي، على محافظ الدقهلية، بأن جملة الأسمدة الموجودة بالائتمان والتي بلغت 867و49 طنًا من كافة أنواع الأسمدة اليوريا والنترات المخصوص والنترات فيرمكس .

وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من توزيع 538و48 طنًا من أسمدة اليوريا والنترات المخصوص والفيرمكس ويتبقى رصيد بلغ 329و41 طنًا بالجمعيات التعاونية على مستوى المحافظة .

وأضاف الشعراوي، أن هناك متابعة مستمرة من قبل أجهزة التعاون الزراعي لتذليل كافة العقبات أمام المزارعين للحصول على الأسمدة المدعمة اللازمة للزراعات موسم 2017 فضلًا عن كافة مستلزمات

الإنتاج .

وأشار المحافظ إلى ضرورة إطلاعه فورًا على أي معوقات تعترض عملية صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين بنطاق المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليلها في المهد .

من جهته أكد المهندس سمير الجزار ، مدير عام شئون التعاون الزراعي،  بأنه لا توجد أي مشكلات في عمليات صرف الأسمدة بالإضافة إلى أنه يتم عمل برامج شهرية للأسمدة المدعمة بالتعاون مع الجمعية المركزية بالدقهلية، والجمعية العامة بالقاهرة وذلك مع شركات الأسمدة لتوفير الأسمدة المطلوبة للمزارعين على مستوى المحافظة.