رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصنيف عالمي: مصر تتفوق على إسرائيل عسكريًا

بوابة الوفد الإلكترونية

يعرض تصنيف الدول من حيث قوتها العسكرية الذي يُنشر سنويا في موقع ‏Global Firepower‏، نتائج البحث العسكري الخاص به لعام 2017. ويصنف الموقع سنويا دول العالم من حيث قوتها العسكرية.

وتحتل مصر المرتبة الأولى من حيث الأمة العربية، بسبب جيشها الذي يعد الأقوى عسكريا حيث جاءت في المرتبة الـ12 عالميا، أعلى بثلاث مراتب من إسرائيل، التي احتلت المرتبة الـ15، وفقا لموقع همكور الإسرائيلي.

وأضاف الموقع، أن في مصر الدولة العربية الأقوى عسكريا (تحتل المرتبة ‏12‏) يخدم ما معدله ‏470‏ ألف جنديّ منتظم، و 800‏ ألف جنديّ احتياط. لدى مصر ‏4110‏ دبابات، ‏1132‏ وسيلة طيران، و319‏ وسيلة بحرية عسكريّة.

فيما يخدم في جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 160 ألف جنديّ منتظم، ونحو 630 ألف جنديّ احتياط. كذلك، لدى إسرائيل نحو 2,620 دبابة، و 652 وسيلة طيران.

بينما تحتل الولايات المُتحدة المرتبة الأولى، حيث حافظت على سياسة تعزيز قوة الجيش الخاصة بترامب على أن يحتل الجيش الأمريكي

المرتبة الأولى، ويليه فورا الجيش الروسي، احتلت جيوش الصين المرتبة الثالثة في تصنيف فحص عدد وسائل الأسلحة المختلفة وجودتها، تصنيف القوات، قدرات خاصة، وغيرها، احتلت جيوش الهند المرتبة الرابعة، وتليها فورا جيوش فرنسا في المرتبة الخامسة، وتأتي بريطانيا في المرتبة السادسة.

وتحتل مراتب سائر الدول العربيّة في التصنيف العام كالآتي:

في المرتبة ‏24‏ المملكة العربية السعودية

في المرتبة 26 الجزائر

في المرتبة 43 سوريا

في المرتبة 55 العراق

في المرتبة 57 المغرب

في المرتبة 60 الإمارات العربية

في المرتبة 71 الأردن

في المرتبة ‏72 ليبيا

في المرتبة 76 تونس

في المرتبة 77 عُمان

في المرتبة 79 الكويت

في المرتبة 90 قطر

في المرتبة 93 البحرين

في المرتبة 94 لبنان