رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة: نستعد لتحويل الماترنتية لمستشفى أطفال الإسكندرية

اليوم القومي لأطفال
اليوم القومي لأطفال التشوهات

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن الصحة على استعداده الكامل لتحويل مستشفى الماترنتية وهي إحدى مستشفيات المؤسسات العلاجية إلى مستشفى أطفال الإسكندرية، لتكون متخصصة في طب الاطفال بالإسكندرية، تلبية لمطالب اهالي الثغر لزيادة الاهتمام بالرعاية الصحية المقدمة لأطفالنا، مؤكدا ضرورة تعاون المجتمع المدني مع الحكومة لتوفير الخدمات المطلوبة للمواطن.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصحة فعاليات "اليوم القومي لاطفال التشوهات الخلقية" من أجل صحة ورعاية أفضل لأطفال التشوهات الخلقية  بالثغر ، وياتي هذا تزامنا مع الإعلان عن بدء تجهيز مستشفى نيل الامل لجراحات الأطفال المتقدمة والتشوهات الخلقية كنموذج للرعاية المتكاملة لأطفال الإسكندرية.

وخلال المؤتمر، تم عرض فيلم تسجيلي عن أهم تشوهات الخلقية التي يعاني منها الاطفال والتعرف على اسبابها واهم المشكلات التي تواجه المستشفيات لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهولاء الأطفال هي: قلة فرص العلاج وعدم التوازن بين الكثافة السكانية واستيعاب المستشفيات الحكومية وتوفر الوعي الصحي الشامل في المجتمع.

وجدير بالذكر أن نسبة الأطفال

المصابين بالتشوهات الخلقية تتراوح من  ٣ الى ٤ ٪ من إجمالي المواليد كما أن النسبة معرضة للزيادة خلال السنوات القادمة، وأن هناك طفل واحد من كل 25طفل مصاب بالتشوه الخلقية، وأنه وفق لدراسة من قبل منظمة الصحة العالمية حول نسبة الوفيات للتشوهات الخلقية التي تصل إلى 300ألف حالة سنوية.

وحضر المؤتمر الدكتورة نائب محافظ الإسكندرية، والدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحة التشوهات الخلقية بكلية طب جامعة الإسكندرية، والدكتور محمود الزلباني عميد كلية طب الأسبق، والدكتور مجدي مرشدي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ومديري مستشفيات وزارة الصحة، وأعضاء مجلس النواب ورموز رجال الأعمال المجتمع المصري و السكندري.