رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصام عبدالفتاح مشغول في رحلاته.. والأندية فوق صفيح ساخن بسبب قضاة الملاعب

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح

تسود حالة من الغليان داخل اتحاد الكرة، بسبب الأخطاء العديدة التى ظهرت فى مباريات الدورى الممتاز فى الفترة الأخيرة، التى تهدد استكمال المسابقة مع اشتعال الصراع من أجل البقاء فى الدورى الممتاز لدخول أكثر من سته أندية فى دائرة الهبوط لدورى القسم الثانى، والصراع أيضًا على المراكز الشرفية فى المقدمة.

 ظهرت أخطاء عدة فى لقاءات الجولتين السابعة والعشرين والثامنة والعشرين أدت لحدوث أزمة داخل بعض الأندية التى نالت نصيبًا من هذه الأخطاء، خصوصًا فى لقاءى الزمالك مع المقاولون، وطنطا مع الإسماعيلى، وقبلهما مباراة أسوان ومصر المقاصة، وتجاهل الحكم ركلة جزاء صحيحة لأسوان، وإلغاء هدف صحيح لنفس الفريق بدعوى التسلل.

 كان احتساب الحكم محمد معروف ركلة جزاء للزمالك غير صحيحة، سببًا فى خروج محمد عودة، المدير الفنى عن النص وتوجيه اتهامات صريحة للجنة الحكام، برئاسة عصام عبدالفتاح، بالخوف من بعض الأندية على رغم غياب الجمهور.

 كما كان احتساب حكم مباراة طنطا والإسماعيلى ركلة جزاء فى الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب "بدل ضائع"  من الشوط الثانى، سببًا في اشتعال الموقف فى طنطا، وتقديم خالد عيد، المدير الفنى، استقالته، احتجاجًا على التحكيم، خصوصًا - بحسب قوله- أنه ضاع منه نقاط عدة كانت سببًا فى دخول فريقه فى دائرة شبح الهبوط للمظاليم بسبب الأخطاء المتواصلة للتحكيم.

 الاتهامات توجه لعصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة

اتحاد الكرة، والمشرف على لجنة الحكام، بسبب سفرياته العديدة وعدم تفرغه لمشاكل التحكيم فى أسابيعها الأخيرة المصيرية، حيث عاد قبل يومين من تونس بعد حضوره دعوة من اتحاد شمال أفريقيا للإشراف على بطولة الشباب هناك، مواليد 97 لمدة أسبوع، وقبلها كان فى السعودية لإلقاء محاضرات هناك للحكام السعوديين.

 أكد مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، أن التحكيم فى حاجة  للتركيز خلال المرحلة الصعبة التى يشتد فيها الصراع مع المحطات الأخيرة للدوري.

 وقال المصدر إن وجود أخطاء طبيعي، لكن ليس بالشكل الذى يؤثر على مواقف فرق مع التقليل من مصلحة للكرة المصرية.

 وقال المصدر، هناك أخطاء يختلف عليها المحللون فى الفضائيات حتى فى تحليلهم ما يؤكد الموقف الصعب الذى يواجهه الحكم الذى يأخذ قراره فى جزء من الثانية.

 وطالب المصدر بضرورة أن تُكثف الدورات التدريبية خلال الساعات المقبلة مع محاضرات لتصحيح الأخطاء ومعرفة الحكام بها لتلافيها مستقبلًا.