رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. مواجهات حاسمة فى الدوري الإسباني

ريال مدريد وغرناطة
ريال مدريد وغرناطة

سيكون عشاق الكرة الإسبانية الليلة على موعد مع الجولة 35 الحاسمة، فى المنافسة على لقب الليجا المشتعلة بين برشلونة المتصدر ومطارده ريـال مدريد، حيث يستضيف البارسا فى تمام السادسة والنصف مع فياريـال على ملعب كامب نو، فيما يخرج الملكى فى التاسعة إلا الربع لمواجهة غرناطة بملعب نويفو لوس كارمينيس.

 

ويتساوى برشلونة والريـال فى عدد النقاط، حيث يملك كل منهما 81 نقطة، علماً بأن برشلونة خاض 35 مباراة، بينما يملك الريـال مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

 

ويبحث برشلونة تحت قيادة مدربه لويس إنريكى، عن مواصلة صدارته للبطولة وينتظر أن يدفع بقوته الضاربة أمام فياريـال صاحب المركز الخامس، وذلك بعدما أصبح إنييستا قائد الفريق جاهزاً للمشاركة عقب تعافيه من إصابة فى الفخذ.

 

ويملك برشلونة فرصة قوية للفوز بلقب الليجا فى محاولة لإنقاذ موسمه من الفشل بعد توديعه دورى الأبطال، حيث يتبقى له الليجا وكأس الملك لمصالحة جماهيره.

 

فيما يملك فياريـال دفعة معنوية لتعطيل قطار كتالونيا بعدما حقق فوزًا مهمًا على أتلتيكو مدريد، وهو أحد الانتصارات الخمسة الذى حققها فياريـال فى آخر ست مباريات، وهى السلسلة التى جعلتهم يقتربون من المركز الرابع الذى يحتله إشبيلية،

حيث يبتعد فياريـال بفارق 5 نقاط عن إشبيلية.

 

على الجانب الآخر، يدخل الريـال لقاء اليوم، وكأنه فى نزهة عندما يواجه الميرنجى غرناطة صاحب المركز التاسع عشر فى جدول الترتيب، والذى يبحث عن الحفاظ على ماء وجهه وتجنب الخسارة الثقيلة أمام جماهيره.

 

ويملك الريـال دفعة معنوية هائلة بعد فوزه الكبير على أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال بثلاثية نظيفة قربته من التأهل إلى الدور النهائى، فيما سيغيب عنه دانى كارفاخال، الذى تعرض لإصابة فى أوتار الركبة، وربما يستمر غياب جاريث بيل وبيبى أيضاً.

 

وفى بقية مباريات هذه الجولة، يلتقى سبورتينج خيخون مع لاس بالماس، وأتلتيكو مدريد مع إيبار، وألافيس مع أتلتيك بيلباو، وفالنسيا مع أوساسونا، وديبورتيفو لاكورونيا مع إسبانيول، ومالاجا مع سيلتا فيجو، وليجانيس مع ريـال بيتيس.