رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مصممة أزياء.. تكشف موضة صيف 2017 وانسب زي رمضانى

عرض ازياء
عرض ازياء

تتميز تصميمات خلود سليمان مصممة الأزياء ، بأنها تقدم لوحات فنية تمتزج خطوط فريدة والألوان والخامات، ما جذب أنظار فنانات مصر والمرأة العربية بعد أن قدمت مجموعات متميزة من فساتين السهر.

 

"بوابة الوفد" تحاور خلود سليمان مصممه الأزياء لمعرفة موضة صيف 2017 وانسب زي للسهر خلال شهر رمضان أبرز المشاكل التي تواجه مصممي الأزياء بشكل عام .

 

كيف بدأت فكرة تصميم الأزياء لديكي؟

أنا شخصيا بحب تصميم الأزياء، ورغم أن دراستي كانت علم نفس وتنمية بشرية، لكن حبي للألوان وعالم الموضة والأزياء وشغفي بهم جعلني اعتمدت علي نفسي بدراسة هذا المجال دراسة جيده وبدأت في متابعات عالم الموضة والأزياء علي مستوي العالم، وبدأت في تصميم أزياء عالمية مناسبة للعادات والتقاليد المصرية، ومن ثم بدأت حياتي العملية الحقيقية.

 

هل تصميم الأزياء في مصر يشهد تراجع ؟

بالعكس لدينا مجموعة متميزة من مصممين الأزياء المصرين علي قدر كبير الحرفية ومنهم من وصل إلي العالمية لذلك عالم الموضة و الأزياء في مصر لن يتراجع، وعدد الدفليهات التي حدثت في مصر مؤخرا خير شاهد علي هذا وساهمت في جذب السياحة من مختلف دول العالم.

 

ما هي المشاكل التي تواجه مصممي الأزياء من وجه نظرك؟

هناك عدد من المشاكل التي تواجه مصممي الأزياء منها عدم توفر الخامات وانحسارها  في عدد معين بسعر مرتفع وهذا بسبب جشع التجار الذي يرفع أسعار الخامات بشكل يومي، بالإضافة إلي أزمة العمالة، أيضا من المشاكل عدم وجود آليات حقيقة لحماية "الديزاين" الجديد والملكية الفكرية لمصمم، خاصة ان مصمم يقوم بتصميم "ديزاين" معين ويفاجئ انه انتشر بالأسواق بخامات رضية جدا، وهذا يشكل خطر كبير علي عالم التصميم.

 

بالإضافة إلي وجود مجموعة كبير جدا من جنسيات مختلفة تعمل بمصر والعمالة 100% من جنسيتهم وتطرح بالأسواق منتجات تنافس المنتج المصري، لذلك أطالب بان يكون هناك ضوابط قانونية تطبق بشكل عام علي كل من يعمل بالسوق المصري سواء مصري أو

غير مصري، توفير فرص عمل للمصرين في المشروع بنسبة 50% ودفع ضرائب وهذا يساهم في القضاء علي البطالة .

 

ما هي موضة فساتين السهر لصيف 2017؟

تميزت موضة فساتين 2017 بأنها بسيطة ورقيقة، وتعتمد على الأقمشة الناعمة التي تعكس أنوثة المرأة، كما أن موضة فساتين 2017 تشهد عودة موضة الستينات والسبعينات وهي فستين سهر تغطى بالتل الشفاف مع وجود طبقات عديدة من الفستان، وهى غاية في الرقة والأناقة.

 

ما هو رأيك في موضة الملابس الممزقة؟

أنا ضد الملابس الممزقة بشكل عام سواء للشباب او الفتيات ولكن للأسف هي موضة من الغرب والسبب في انتشارها هي عقدة الخواجة، وهي موضة من أجل إحساسه بالاختلاف والتميز عمن حوله ولفت أنظارهم.

 

- كيف تقومي بتصميم فساتين نجمات الفن ؟

حسب رغبة الفنانة في "اللديزاين" وطبقاً لشخصية النجمة والمناسبة التي سترتدية من اجلها، وفي حالة أن النجمة لديها  تصور معين لفستان أقوم بتنفيذه مع وضع لمسات الجمال الخاص بي، والأمر يختلف وفقا لكل نجمة، وهناك نجمات تقوم باختيار الفساتين من المجموعات الموجودة.

 

ما هو أفضل تصميمات فساتين السهر لرمضان ؟

أقوم ألان بعمل عدد من "ديزاين" خاص بفساتين السهر لشهر رمضان وهي تتميز بكم طويل ولا يوجد به فتحات ويصل طول الفستان إلي الأرض وهي تميل لذي المحجبات.